المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-12-04 08:22 pm

أكبر عاشق لسيارات بورش في العالم يجمع 50 سيارة

أكبر عاشق لسيارات بورش في العالم يجمع 50 سيارة

يعشق الكثير من الناس امتلاك العديد من السيارات لاسيما الفريدة من نوعها، لكن هذا البلجيكي يختلف عن الآخرين، في حبه الشديد لطرازات بورش الألمانية الفاخرة، دون غيرها من أنواع السيارات، لدرجة أنه يملك في مرآبه 50 سيارة من طرازات بورش بمختلف أنواعها وألوانها وموديلاتها.

وقال البلجيكي يوهان فرانك ديريكس إنه اشترى أول سيارة بورشه 911 في عمر الـ18 عاماً، والآن لديه 50 سيارة تساوي ملايين الدولارات.

وأوضح يوهان أنه ورث هذه العادة من جده، وقال في تصريحات لمجلة "كريستوفورس بورشه": "جدي كان يقود سيارة رياضية بريطانية، لكنه لم يشعر أنها كانت عملية للاستخدام اليومي".


وتلك اللحظة غيرت كل شيء وجينها قرر أن يقوم بشراء سيارة بورش ومن هنا بدأ الأمر".

وتعد سيارة "بورشه 911 آر" من عام 1967، أفضل موديل بورشه بالنسبة ليوهان، والتي تم بناء 20 نسخة منها فقط حول العالم لتصبح سيارة محدودة للغاية.

واشترى جد يوهان لأول مرة محرك 911 تارغا S سعة 2.0 لتر، تبعه محرك 911 S سعة 2.2 لتراً، ثم محرك S، حسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

قال يوهان: "عندما انضمت سيارة بورشه كاريرا RS 2.7 صفراء زاهية إلى المرآب الخاص بنا، أدركت أنني مدمن رسمياً لسيارات بورش".

وشارك في بعض أصعب السباقات في العالم، بما في ذلك 12 ساعة من سباقات سيبرينغ ولو مانز كلاسيك وشارك مرتين في سباق 24 Hours of Daytona.