إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2022-12-04 08:22 pm

أكبر عاشق لسيارات بورش في العالم يجمع 50 سيارة

أكبر عاشق لسيارات بورش في العالم يجمع 50 سيارة

يعشق الكثير من الناس امتلاك العديد من السيارات لاسيما الفريدة من نوعها، لكن هذا البلجيكي يختلف عن الآخرين، في حبه الشديد لطرازات بورش الألمانية الفاخرة، دون غيرها من أنواع السيارات، لدرجة أنه يملك في مرآبه 50 سيارة من طرازات بورش بمختلف أنواعها وألوانها وموديلاتها.

وقال البلجيكي يوهان فرانك ديريكس إنه اشترى أول سيارة بورشه 911 في عمر الـ18 عاماً، والآن لديه 50 سيارة تساوي ملايين الدولارات.

وأوضح يوهان أنه ورث هذه العادة من جده، وقال في تصريحات لمجلة "كريستوفورس بورشه": "جدي كان يقود سيارة رياضية بريطانية، لكنه لم يشعر أنها كانت عملية للاستخدام اليومي".


وتلك اللحظة غيرت كل شيء وجينها قرر أن يقوم بشراء سيارة بورش ومن هنا بدأ الأمر".

وتعد سيارة "بورشه 911 آر" من عام 1967، أفضل موديل بورشه بالنسبة ليوهان، والتي تم بناء 20 نسخة منها فقط حول العالم لتصبح سيارة محدودة للغاية.

واشترى جد يوهان لأول مرة محرك 911 تارغا S سعة 2.0 لتر، تبعه محرك 911 S سعة 2.2 لتراً، ثم محرك S، حسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

قال يوهان: "عندما انضمت سيارة بورشه كاريرا RS 2.7 صفراء زاهية إلى المرآب الخاص بنا، أدركت أنني مدمن رسمياً لسيارات بورش".

وشارك في بعض أصعب السباقات في العالم، بما في ذلك 12 ساعة من سباقات سيبرينغ ولو مانز كلاسيك وشارك مرتين في سباق 24 Hours of Daytona.