إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2022-12-04 04:21 pm

صدور العدد الثاني من مجلة الشرق الأوسط (المُحكّمة) لعلوم الإتصال

صدور العدد الثاني من مجلة الشرق الأوسط (المُحكّمة) لعلوم الإتصال

جفرا نيوز  – صدر عن عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الشرق الأوسط العدد الثاني من مجلة "الشرق الأوسط لعلوم الاتصال"، حيث تركز أبحاثها المنشورة على علوم الاتصال، ولا سيَّما في المنطقة العربية، كما أن تحكيم جميع الأبحاث فيها يتم من قبل مُختصين من ذوي الخبرة.

وتهدف مجلة الشرق الأوسط لعلوم الإتصال إلى نشر الأبحاث العلمية المحكمة في مجال الاتصال، تلبية حاجة الباحثين وطلبة العلم محليًا واقليميًا وعالميًا في مجال علوم الاتصال، وإثراء المكتبات المحلية، والعربية، والعالمية بالأبحاث المتميزة والرصينة.

وتهتم المجلة المُحكّمة التي تصدر بشكل نصف سنويّ بجميع علوم الاتصال بمختلف فروعها ومجالاتها، بالإضافة إلى الدراسات الفلسفية، والخطابية، واللغوية، والسوسيواجتماعية، والأنثروبولوجية، والإثنوجرافية، وغيرها من المناهج والأطر النظرية والتطبيقية في الإعلام ومختلف أشكال الاتصال الإنسانيّ.

وتحتوي المجلة على مجموعة من الأبحاث والدراسات القيّمة منها: دور الإعلام الأردنيّ في مواجهة الشائعات من وجهة نظر القائمن بالاتصال: دراسة مسحية، المشاركة السياسية في الأردن في ضوء الأوراق النقاشية الملكية، الرضا الوظيفي لدى الإعلاميات الفلسطينيات والمعوِّقات التي تواجههن في ممارسة عملهنّ، تأطر الصحافة الأردنية وتناولها للقضية الفلسطينية: دراسة تحليلية للمقال الصحفي، اهتمام منظمة الصحة العالمية برسائلها الاتصالية عبر منصتي فيسبوك وتويتر بجائحة كوفيد – 19.