إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-12-02 07:19 pm

"Click to Chat".. خدمة جديدة من واتساب

"Click to Chat".. خدمة جديدة من واتساب

كثيرا ما نواجه مشكلة ضرورة تسجيل رقم الهاتف الذي نرغب في مراسلته عبر واتساب على هاتفنا قبل القيام بالمراسلة.

 

لكن واتساب استطاع التغلب على هذا العيب من خلال إتاحة وظيفة "Click to Chat” (اضغط للمحادثة) لمستخدميه التطبيق.

 

وبموجب تلك الوظيفة الجديدة يمكن إجراء حوارات الدردشة مع أي شخص أو شركة دون أن يكون رقم الاتصال بهم مسجلا في دليل الهاتف الذكي، ولكن يشترط لذلك توافر حساب "واتساب” نشط على كلا الجانبين.

طريقة عمل الوظيفة

وأوضحت شركة "واتساب” على موقعها على الإنترنت طريقة عمل هذه الوظيفة أو الخاصية الجديدة، التي يمكن استعمالها في أي برنامج تصفح من خلال إضافة رقم الهاتف إلى عنوان الإنترنت «https://wa.me/» مع إضافة رقم الاتصال الدولي، ولكن بدون الأصفار أو علامة الزائد (+) أو الأقواس أو المسافات؛ مثال «https://wa.me/4917912345678910».

وبعد ذلك يتم النقر على زر الإدخال؛ حيث سيظهر على الموقع البيان "الدردشة بواسطة واتس آب مع رقم 4917912345678910″، وفي الخطوة التالية يتم الضغط على زر "متابعة الدردشة”، وعندئذ تنفتح الدردشة تلقائيا.

وتعمل الوظيفة Click to Chat” الجديدة على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأي حاسوب مثبت عليه تطبيق "واتس آب” في المتصفح.

يقوم الآن واتساب بطرح ميزة Message Yourself الخاصة به للمستخدمين على iOS وAndroid، كانت الميزة في البداية جزءا من إصدار تجريبي يتم إتاحته الآن للجميع.

راسل نفسك

وكان واتساب قد اتاح مؤخرا العديد من المزايا عبر التطبيق ومن بينها ميزة راسل نفسك والتي تتيح لك إمكانية إجراء محادثة مع نفسك حيث يسهل الوصول إليها ويمكنك النشر هناك كما تفعل في أي محادثة أخرى.

ويمكن استخدام هذا لكتابة ملاحظات مهمة لنفسك، أو حفظ روابط الويب، أو تحميل المستندات والملاحظات الصوتية.

وكانت ميزة "راسل نفسك” متاحة على منصات أخرى، مثل تليجرام، التي كانت موجودة منذ إطلاقها.