إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2022-12-02 09:45 am

في 3 أسابيع .. الذهب يتجه صوب تسجيل أفضل أداء

في 3 أسابيع .. الذهب يتجه صوب تسجيل أفضل أداء

جفرا نيوز - انخفضت أسعار الذهب الجمعة قبل إعلان بيانات وظائف أميركية مهمة، لكنها ما زالت تتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في ثلاثة أسابيع مع ضعف الدولار بفعل توقعات بإبطاء وتيرة رفع الفائدة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) ومؤشرات على تراجع التضخم.

وبحلول الساعة 0247 بتوقيت غرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1796.71 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ 10 أغسطس آب عند 1804.46 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

ونزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1810.70 دولار للأوقية.

وزادت أسعار الذهب بنحو 2.4% هذا الأسبوع فيما سيصبح ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

وتماسك مؤشر الدولار خلال اليوم، لكنه يتجه نحو تكبد خسارة أسبوعية بنحو واحد بالمئة متأثرا بتوقعات ببلوغ أسعار الفائدة الأميركية ذروتها.

ويخفض نزول الدولار سعر الذهب للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقال رئيس المركزي الأميركي جيروم باول هذا الأسبوع إن "الوقت قد حان لإبطاء وتيرة رفع الفائدة".

ويترقب المستثمرون الآن بيانات وظائف القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدورها الجمعة، بحثا عن مؤشرات على كيفية تأثير رفع الفائدة على سوق العمل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 22.61 دولار للأوقية.

واستقر البلاتين عند 1041.38 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1922.13 دولار للأوقية.

رويترز