مهيدات يكشف مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض وزارة الزراعة: الحمى القلاعية لاتؤثر على الإنسان.. ومهيدات الاعراض تظهر عند ملامسة الحيوان
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الخميس-2022-12-01 02:12 pm

حسين فهمي: النجم بمصر يعمل بمفرده دون أي مساعدة!

حسين فهمي: النجم بمصر يعمل بمفرده دون أي مساعدة!

جفرا نيوز - 
 
تحديات كبيرة يواجهها ليس فقط كممثل وصاحب رؤية وخبرة في عالم الفن، ولكن كرئيس أهم مهرجان في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، فهو يحاول تقديم الأفضل والمميز للمهرجان مع فريق عمل من مختلف الأجيال ليظهر المهرجان بشكل مختلف وله بصمة ذات طابع خاص. إنه الفنان القدير حسين فهمي الذي يؤكد طوال الوقت أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أهم 14 مهرجانا في العالم، وهو ما أشار إليه في حواره مع "العربية.نت" قبل سفره للمشاركة في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

*هذه الدورة من المهرجان واجهت العديد من التحديات.. حدثنا عنها

**لو لم يكن هناك تحدٍ، فالأمر لن يكون له طعم، فلابد وأن يكون هناك تحديات حتى نتمكن من تجازوها. والتحديات هذا العام كانت كبيرة بدون شك، ولكننا تمكنا من تجاوزها. والحقيقة أن الدورة الـ44 من المهرجان في ظل رئاستي كان بها العديد من التوقعات، وكنت أريد أن أثبت أني قادر على الوصول إلى التوقعات المطلوبة، وأرجو أن أكون قد حققته، فأنا أرى أني إذا وصلت لـ80% منها فأنا سعيد بها، ولكن رأيت الناس سعيدة. وكما وصلني أن ردود الأفعال من خارج مصر كانت قوية.

الفنان حسين فهمي
الفنان حسين فهمي
*كيف تمكنت من المنافسة بالمهرجان هذا العام؟

**المهرجان شارك به أكثر من 100 فيلم من حول العالم، وهو رقم كبير، فصناعة السينما أصبحت مختلفة بشكل كامل عن الماضي مع تطور التكنولوجيا على مر العصور. كما أن المهرجان احتوى على لجنة على أعلى مستوى، وورش عمل ومحاضرات. كما أن المخرج الكبير بيلا تار كان من ضمن الحاضرين. وكان من المهم تكريم الفنان الراحل سمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي، وكذلك الفنانة مها أبو عوف والفنان هشام سليم. والفنانة لبلبة التي تم تكريمها بالمهرجان نظرًا لمجهوداتها الكثيرة في السينما، حيث إنها بدأت العمل وهي بعمر 5 سنوات. ويتم اختيار المكرمين بناءً على معايير معينة؛ وليس هباءً أو بشكل غير منضبط. وتمثلت رسالة المهرجان هذا العام في أن يربط المهرجان نفسه بالآخر ووجود تواصل وقبول مع الآخرين، فمهرجان القاهرة فني وليس سياسيًا؛ وينأى بنفسه عن الصراعات السياسية؛ أي أنه عالم له علاقة بالفن والجمال.

*أظهرت دعما غير عادي لأبطال الأولمبياد من ذوي الاحتياجات الخاصة.. فحدثنا عن ذلك

**أنا سفير دولي بالأولمبياد الخاصة منذ 14 سنة، ويهمني جدًا أنهم يظهروا للمجتمع لأنهم أبطال وحصلوا جميعا على جوائز، وهو ما لابد وأن يظهر للمجتمع. ونشارك في دمجهم في المجتمع لأنهم جزء مهم منه ولابد وأن يكون لهم مكانة. وأنا حققت هذا بنسبة عالية جدًا، كما أن المهرجان وفّر كراسي متحركة للمحتاجين ليتمكنوا من التنقل في أروقة المهرجان.
 
*وماذا حدث عن العرض الخاص بملابس الفنان الراحل عمر الشريف؟

**توقف ذلك المشروع بالرغم من حماس الجميع لفكرة إقامة عرض خاص لملابس "لورانس العرب" عمر الشريف، وذلك بسبب أن عدد قطع الملابس المتاحة غير كافٍ لإقامة معرض. فما تم تجميعه موجود فى مكتب مهرجان القاهرة، بالإضافة إلى رفض ابنه طارق لهذا العرض، مما جعلنا نوقف الفكرة حتى إشعار آخر. وكان قد وصل لإدارة المهرجان طقمان من ملابس النجم عمر الشريف، الأول ارتداه في فيلم Doctor Zhivago والثانى من فيلم Funny Girl، وكان من المتوقع أن يصلنا المزيد من الملابس التى ارتداها عمر الشريف في أشهر أفلامه.

*فور انتهائك من مهرجان القاهرة السينمائي عدت مرة أخرى لموقع تصوير مسلسل "عودة البارون".. فحدثنا عن التفاصيل

**بالفعل، فهو التزام على الجانب العملي لابد من العودة له، خاصة أنني توقفت عن تصوير مشاهدي حتى انتهاء المهرجان، كما أن العمل من المفترض عرضه قريبا. فالمسلسل يتكون من 15 حلقة يغلب عليها طابع الغموض والإثارة، وقد وافقت عليه لأن الحياة اختلفت في معاييرها المتوفرة. فمسلسلات الـ30 حلقة لم تعد متواجدة إلا في أضيق الحدود، بل إن هناك أعمالا وصلت لـ7 حلقات. كما أن قصة المسلسل استهوتني والعمل كله إثارة وغموض، وشخصية "البارون" غامضة، فهو يجمع عددا من الشباب حوله خلال أحداث المسلسل ويساعدهم ويحقق لهم أحلامهم وسيفهم المشاهد السبب في النهاية.