الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-12-01 12:30 pm

إعلان مهم لمن يترتب عليهم أرصدة ضريبة دخل أو غرامات - تفاصيل

إعلان مهم لمن يترتب عليهم أرصدة ضريبة دخل أو غرامات - تفاصيل

جفرا نيوز - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، المكلفين الذين يترتب عليهم أرصدة ضريبة دخل أو مبيعات ويترتب عليها غرامات ويرغبون بتسويتها، لتقديم طلباتهم للجنة التسوية والمصالحات قبل انتهاء شهر كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وقالت الدائرة في بيان صحفي، الخميس، إنه بإمكان المكلفين تعبئة نموذج التسوية وتقديمه إما من خلال المديريات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة أو إلكترونيا من خلال موقع الدائرة الإلكتروني.

مجلس الوزراء وافق على تمديد عمل لجنة التسويات والمصالحات الضريبية، المُشكَّلة بموجب أحكام المادة (3) من أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلَّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019م حتى نهاية العام الحالي 2022.

وشُكّلت لجنة التسوية والمصالحات بموجب أحكام البند رقم (3/أ و ب) من أسس تسوية المطالبات العالقة بين المكلفين وبين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019.

وتتولى اللجنة التي تضم ممثلين عن 3 قطاعات، ويرأسها قاضٍ، وموظف من الضريبة وخبير من القطاع الخاص، تطبيق الأسس والنظر في الطلبات المقدمة من المكلفين والتوصية بقبول المصالحات والتسويات في المطالبات، وتقوم اللجنة بدراسة الطلبات المقدَّمة وفقا للأسس المقرَّة من مجلس الوزراء، ورفع التوصيات اللازمة لهذه الغاية وحسب الأصول.

وأشارت الدائرة إلى أن هذه التسويات تمكّن المكلف من النظر في أي مطالبة مستحقة عليه بدون دفع أتعاب محاماة وبدون رسوم تقاضٍ، ما يسرّع عملية إنهاء الذمة الضريبية للمكلفين علما بانه لا يترتب دفع أي مبالغ تذكر لقاء التقدم بطلب التسوية حتى لو تم تقديمها من أي مفوض أو وكيل عن المكلف صاحب طلب التسوية.