وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-12-01 08:51 am

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

جفرا نيوز – صعدت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، مدعومة بمؤشرات على قلة المعروض وبتفاؤل بشأن تعافي الطلب من الصين.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 87.02 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:15 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 16 سنتا أو 0.2% إلى 80.71 دولار للبرميل، وفقا لـ”رويترز”.

وأعلنت مدينتا قوانغتشو وتشونغشينغ الصينيتان أمس الأربعاء تخفيف قيود مكافحة "كوفيد-19″، بعد يوم من اشتباكات بين محتجين في قوانغتشو الواقعة في جنوب لبلاد والشرطة وسط سلسلة احتجاجات على أشد قيود لمكافحة كورونا في العالم.

لكن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين كشف الأربعاء، أن نشاط الشركات انكمش أكثر في نوفمبر، مما يثير مخاوف بشأن العام المقبل.

ومن المتوقع أن يظل المعروض من النفط الخام محدودا.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بنحو 13 مليون برميل، وهو أكبر مستوى منذ عام 2019 في الأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر، لكن إنتاج الخام الأميركي تجاوز 12 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ ما قبل تفشي فيروس كورونا.

وقال مصدر مطلع لـ”رويترز”، أمس الأربعاء، إن قرار مجموعة أوبك بلس عقد اجتماعها في الرابع من ديسمبر عبر الإنترنت، يشير إلى انخفاض احتمال تغيير السياسة، الأمر الذي حد من مكاسب النفط.