تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض وزارة الزراعة: الحمى القلاعية لاتؤثر على الإنسان.. ومهيدات الاعراض تظهر عند ملامسة الحيوان 90% من أبقار وعجول الظليل والحلابات مصابة بالحمى القلاعية الموافقة على مشروع قانون يهدف لمعالجة خسائر المزارعين
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-12-01 08:37 am

"مورغان ستانلي" يحذر من هبوط عنيف للأسهم على مدى الأشهر الأربعة المقبلة

"مورغان ستانلي" يحذر من هبوط عنيف للأسهم على مدى الأشهر الأربعة المقبلة

جفرا نيوز - توقع محلل "مورغان ستانلي"، مايك ويلسون، أن يهبط مؤشر S&P 500 بنهاية العام المقبل إلى مستوى 3900 نقطة، من توجهات أرباح الشركات الأميركية التي تستعد لتعديلها بالتخفيض، محذرا من أنها ستضرب سوق الأسهم.

وقال لقناة "CNBC": "يجب مراقبة الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة، والذي يعتقد أنها ستحمل جانبا سلبيا كبيرا قد تقود مؤشر S&P إلى هبوط عنيف"، وفقاً لما اطلعت عليه "العربية.نت".

ويعتقد ويلسون، الذي يشغل منصب كبير استراتيجيي الأسهم وكبير مسؤولي الاستثمار في الشركة، أن مؤشر ستاندرد آند بورز قد ينخفض بنسبة تصل إلى 24% من إغلاق يوم الثلاثاء في أوائل عام 2023.

 وقال: "يجب أن تتوقع هبوط مؤشراً ستاندرد أند بورز إلى مستوى بين 3000 و3300 نقطة في وقت ما في الأشهر الأربعة الأولى من العام على الأرجح". ويعتمد ذلك على مدى بلوغ المراجعات في الأرباح ذروتها.

يوم الثلاثاء، أغلق مؤشر S&P 500 عند 3957.63، بانخفاض 17% حتى الآن في 2022. كان السعر المستهدف لويلسون في نهاية العام هو 3900.

وأضاف "السوق الهابطة لم تنته بعد". "لقد حصلنا على أدنى المستويات المنخفضة بشكل ملحوظ إذا كانت توقعاتنا للأرباح صحيحة".

وقال: "ستحدث معظم الأضرار في الشركات الكبرى - وليس فقط التكنولوجيا، وستصيب شركات القطاع الاستهلاكي، والصناعي أيضاً".

تأتي توقعات ويلسون في أعقاب تحذيرات الانسحاب السابقة بشأن "الأموال السريعة". في يوليو، حذر من أن أدنى مستوى في يونيو قد لا يكون الخطوة النهائية للأسفل. في 13 أكتوبر، وصل مؤشر S&P 500 إلى أدنى مستوى له في 52 أسبوعاً عند 3491.58 نقطة.

وبالرغم من هذا قال ويلسون: "ليس وقت لبيع كل شيء".