وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-11-29 06:54 pm

ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاما

ثوران أكبر بركان نشط في العالم لأول مرة منذ قرابة 40 عاما

جفرا نيوز  - أعلنت هيئة خدمات المسح الجيولوجي الأميركية (يو أي جي أس)، اليوم الثلاثاء، ثوران بركان روثار ماونا لوا، الذي يعد أكبر بركان نشط في العالم عند الساعة الحادية عشرة والنصف مساء بالتوقيت المحلي لجزيرة هاواي الأميركية وللمرة الأولى، منذ قرابة 40 عاماً، بحسب واشنطن بوست.

ولم تصدر أية أوامر بالإخلاء لسكان الجزيرة، البالغ عددها 200 ألف نسمة، ومن غير المرجح أن تتأثر المناطق المأهولة بالسكان في هذه المرحلة وفق ما صدر عن مسؤولي الطوارئ.

ويقع البركان في منتزه براكين هاواي، حيث يغطي المنتزه نصف مساحة الجزيرة الكبيرة في الولاية، ويبلغ ارتفاعه 4.169 م عن مستوى سطح البحر ويمتد على مساحة 5.179 كلم مربع.