النسخة الكاملة

السلايمة: سوق العمل يحتاج التخصصات المتوفرة في كلية الجامعة للتكنولوجيا – صور

الخميس-2022-11-29 11:56 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني – كشف عميد كلية الجامعة الوطنية للتكنولوجيا – ابو علندا الدكتور احمد السلايمة عن توقف انتاج وصناعة السيارات ذات الوقود العادي خلال الاعوام العشر القادمة.

وقال في لقاء لجفرا خلال جولة إعلامية داخل حرم الكلية، "ان الطلب على السيارات الكهربائية اصبح عالي جداً، حيث انها اصبحت مستقبل المركبات في العالم ونحن في الكلية قد تنبهنا مبكراً لهذا الأمر وعلى اثره قمنا بإنشاء تخصص صيانة المركبات الكهربائية والهجينة.

وشدد ان هذا التخصص اصبح مطلوب، مشدداً ان التخصصات في الكلية هي مطلوبة ويحتاجها سوق العمل.

واضاف ان السوق الأردني والعربي اصباح بحاجة للتخصصات التكنولوجيا اكثر من ذي قبل.

وانشأت الكلية الجامعية، تخصص (الطاقة المتجددة) قائلاً ان الاردن أصبح مركز إقليمي للطاقة وعليه فأننا عملنا على دبلوم وبكالوريوس هندسة صيانة الطاقة المتجددة.

واشار السلايمة أننا الآن في عصر الرقمنة واصبحت المملكة الوطن العربي بحاجة لكوادر متخصصة لذلك قمنا بأخذ موافقة وزارة التعليم العالي على إنشاء قسم جديد يحمل إسم (العلوم المالية والإدارية) والعمل على برنامج (دبلوم التسويق الإلكتروني) وبكالوريوس (التسويق الإلكتروني) و (الأمن السيبراني).

واطلع الوفد الإعلامي على مستوى الخدمات التي تقدمها الكلية الجامعية سواء كانت النشاطات المنهجية، وقاعات التدريس، والمختبرات في كلية الهندسة، والمختبرات الكيميائية، والخدمات الطبية، والملاعب، والمكتبة، والفرص التعليمية التي توفرها إدارة الكلية سواء على صعيد دراسة التخصصات والنشاطات اللامنهجية أو على مايناسب سوق العمل.

و تعمل الكلية الجامعية على توفر خدمات ممارسة الأنشطة وتنمية المواهب، فضلا عن الارشاد والتوجيه ومشاهدة تجهيزات المختبرات المتطورة بكافة تخصصاتها.

وبحسب سلايمة فأنه تم قبول ثلاثة مشاريع أوروبية لإنشاء تخصصات بالتعاون مع دول الإتحاد الأوروبي، مؤكداً انه سيتم العمل على تطوير الطلبة واعطائهم تدريبات في كل من ألمانيا،اليونان، وايطاليا، فنلندا، رومانيا، اسبانيا، البرتغال بهدف إعطاء الطالب المهارات الكافية ليكونوا مهيئين لسوق العمل إضافةً إلى تكوين عمل مشترك ما بين الجامعات الدولية.

وتعد الكلية هي الاولى في شرق عمان وتطرح تخصصات تقنية وتكنولوجيا يحتاجها السوق بشكل كبير.