النسخة الكاملة

تأرجح حصانة نائب.."حبطرش ومكافأة المكافأة” في الامانة..بيريسترويكا أبو علي كاميرات المخالفات معطلة..الناس أمام منازل المسؤولين والنواب والفأس برأس

الخميس-2022-11-27 10:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين

مجلس النواب مع التغييرات الجديدة
من المتوقع ان يواجه مجلس النواب مع التغييرات الجديدة ، اولى التحديات بخصوص موضوع رفع الحصانة عن نائب (….) بالقضية التي صدر بها حكم عليه من محكمة التمييز قبل ايام قليلة،وتتضمن حسب النص حبسه لمدة ثلاث سنوات وتغريمه مبلغ (443769 دينار، الاخبارتقول ان القضية مشمولة بالعفو العام، قبل سنوات ،حسب المطالعات الاولى، وسط وجود اراء قانونية اخرى ، ان الحاجة ملحة لفتوى من المحكمة الدستورية ، ليكون الحسم وايقاف الاجتهادات المتضاربة على القضية.
**************
الطرق سالكة بين الرابع والعبدلي
هل اصبحت الطرق سالكة بين الرابع والعبدلي، عبر سكك التفاهمات والكيمياء ، وقطار الخط الساخن بين رؤساء الترويكا احمد الصفدي وبشرالخصاونة ، مع وجود المكتب الدائم الجديد والهدف من التنسيق ازالة كل الصخب والاشكاليات والمناوشات بين الوزراءوالنواب والقوانين وكله بالنظام الداخلي، والعمل على خطط عمل حقيقية تدفن الماضي بكل الاشكاليات فهل تنجح الخطط..؟
*********
ثورة في دائرة الاراضي
ما هي قصة" البيريسترويكا" في دائرة الاراضي والمساحة بعد استلام مدير عام دائرة الضريبة مدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة الدكتور حسام أبو علي.. الاجهزة التقنية الجديدة قادمة للدائرة ، وسيشمل التطوير والتحديث جميع اجراءات الدائرة، بما يسهم في تحقيق حصول المواطنين على خدمة مميزة عام 2023 وسيتم احداث مشاريع اصلاح وتطوير في جميع مجالات عمل الدائرة لمضاهاة احدث الدوائر المماثلة في الدول المتقدمة، ولتكون هذه الدائرة انموذجا يحتذى في المنطقة بيريسترويكا أبو علي هل يكتب لها النجاح ؟
***********
المكافآت في امانة عمان "حبطرش"
المكافآت في امانة عمان "حبطرش" حيث توسعت الامانة في صرف المكافآت من خلال استحداث مسميات مختلفة، وصل عددها الى ما يقارب 100 مسمى ، وبمبالغ وصلت نسبتها إلى 269 % من الراتب الاجمالي الأمانة "صرفت أكثر من مكافأة للوظائف القيادية، والإشرافية دون سند قانوني، كما تم صرف مكافآت تحت مسمى "مكافأة بدل مكافأة” و”فرق مكافأة المكافأة ياسلام ”
*************
نبات الصبر
رغم ان الاردنيون يحتاجون الى كميات اكبر من التحمل والصبر ومع هذا يحتاجون الى نبات الصبر اكثر ، وثبت وفق الاحصاءات ان المساحات المزروعة بنبات التين الشوكي "الصبار أو الصبر البلدي” في المملكه، تصل إلى نحو 3 آلاف دونم
أكثر المحافظات هي مادبا وتحديدا في لواء ذيبان مليح، إذ تنتج نصف إنتاج المملكة منه المزروع بعل والمروي
***************
الاطاحة بالكفاءات
هل بدأت بعض الدوائر والوزارات تعاني هذه الايام من فقدان الكفاءات الشكاوى تكثر،واصحاب الخبرة بعد تفريع حكومة سابقة بجرة قلم على عمر 60 عاما اوخدمة 30 سنة ،... دون دراسة وتمحيص وتدقيق الاسماء ،اوالاحتفاظ باصحاب الكفاءات والخبرات على الاقل ، وفق دراسة وتقيم حكومي ،الجميل ان قرارالاطاحة بالكفاءات من حكومة ، كان بعنوان ترشيق الجهاز الحكومي،واتاحة الفرصة للشباب وضرورة ضخ دماء جديدة، وشابة في القطاع العام .،. ولم يتم الترشيق، ولم نحتفظ بالكفاءات ، ولاتم ضخ دماء جديدة وشابة.. وسامحونا !
****************
الناس امام منازل الوزراء والنواب
يجد وزراء ونواب وشخصيات، وقبل غسل وجوههم كل صباح في ليالي الشتاء مواطنين يتجمعون في صالونات بيوتهم أو على أبواب الفلل او الشقق ، ومن كافة انحاء المملكة ، ولديهم جميعا احتياجات ومظالم ومطالب بعضها محق، وبعضها غير ذلك ما يجمع اغلب التجمعات من الناس هو البطالة وحمل الشهادات…"وبدنا شغل . ظاهرة تستحق الوقوف امامها
****************
اكتتاب الأسهم
في ظاهرة خطيرة جدًّا كان يجب الوقوف أمامها من قبل هيئة الاستثمار وسوق (عمّان) المالي ووزارة المالية؛ وهي أنّه منذ العام 2009 لم يطرح اكتتاب بحيث يشتري من خلاله المواطنون الأسهم؛ أيّ منذ اثني عشرة عامًا، ولم يتم عمل طرح أولي واحد. فما هو السبب؟
****************
مؤتمرات الكلوب هاوس
مؤتمرات وحورات افتراضية في ليالي عمان الباردة يومياً بايام الشتاء بين شخصيات سياسية معروفة ونشطاء في ظل الاشتباك الفكري والأيدلويجي، عبر تطبيق (كلوب هاوس) وشبكات التواصل، وتطبيقات الدردشة الصوتية في الكلوب هي منصات مهمة جدًا للتعبير عن وجهات النظر بمختلف الملفات على الساحة ، الهدف من هذه التطبيقات هو تقريب الأفكار وإيجاد نقاط التقاء وهي مناقشات الكلوب هاوس .. تنتشر مثل النار في الهشيم. ".
************
المخالفات معطلة كاميرات
بعض الكاميرات الثابتة والمتحركة بشوارع العاصمة ومحيطها لاتعمل،حيث ان أغلب الكاميرات ما تزال معطلة والامانة في" حيص بيص " خاصة مع عدم قيام المتعهدين بالصيانة الدورية والطارئة لكاميرات الرادار الثابت والمتحرك والاشارات الضوئية التي احيل عطاؤها على متعهد وعددها 22 كاميرا بقيمة إجمالية مقدارها 380 ألف دينار ولمدة عامين ولاقدرات على فك التشفير من قبل المتعهد.
*************
قصة البيت الزجاجي!
ماهي قصة البيت الزجاجي في وزارة الزراعة في محافظة حيث تم انشاء بيت زجاجي بمساحة (1000)م2 في محطة التوانة الزراعية لانتاج العقل المجذرة لم يتم استغلاله لغاية تاريخه، كذلك تم تغيب العامل (………) عن عمله من تاريخ 11/ 1/ 2021 وحتى تاريخه.
**************
 
قصة الدكتورة في وزارة المياه
ماهي قصة دكتورة في وزارة المياه والري حيث قامت الوزارة بتكليف "دكتورة” للعمل كمستشارة قانونية في الوزارة، بالإضافة لقيامها بمهام مدير وحدة الشؤون القانونية في الوزارة وتسيير أعمال مديرية الشؤون القانونية في سلطة المياه، تعمل لدى المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بموجب عقد استخدام لتقديم الاستشارات القانونية حسب طلب الوزير (GIZ) وتتقاضى أجورها منهم بموجب عقد عمل "لم يتم
***************
الفأس في الرأس
بعد ان وقع الفأس في الرأس ورغم المؤتمرات المتواصلة ،رجعنا الى عهد السبيعينات من القرن المنصرم ، التربية رجعت لزمن الماضي ،عبر تطوير التعليم المهني وانشاء مدارس ضمن خطة التحول الحقيقي في التعليم المهني، لتطويره والتوسع في برامجه، وضمان فرص عمل التحول الحقيقي في التعليم المهني، لتطويره والتوسع في برامجه، لمواكبة التسارع التكنولوجي والتطور المعرفي وحاجات السوق المحلي، في ضوء رؤية التحديث الاقتصادي والإداري والسياسي الذي تشهده المملكة في السنوات المقبلة الصناعية
**************
نائب سابق حذر
 
نائب سابق حذر الدولة من معضلة بقوائم الناخبين في اشتراط القانون على تحديد مكان السكن، و هذا يؤدي الى نقل 350 الف ناخب من الشمال الى الجنوب الى الغرب والشرق من المناطق ، وقال بعضهم في عمان، وهؤلاء لن يقترعوا ولا يصوتوا بغير مكان مسقط الرأس، لأن كل منهم يذهب لكي يصوت لجماعته ولا يعرفون واحد من المترشحين بعمان والاخطر هناك 200 الف مواطن اردني على قائمة السكن الغير محدد بالتالي لدينا نصف مليون مواطن بسجلات الناخبين لن يصلوا لصناديق الاقتراع.