وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-11-25 08:55 pm

حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا ترتفع إلى 310 قتلى

حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا ترتفع إلى 310 قتلى

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوا الرئيسية في إندونيسيا خلال الأسبوع الحالي إلى 310 قتلى، على ما أعلنت هيئة تخفيض مخاطر الكوارث الجمعة.

وقال مدير الهيئة سوهاريانتو إن 24 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين بعد الزلزال الذي تسبب بانزلاقات تربة وانهيار أبنية في سيانجور في جاوا الغربية.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي "لقد حددت هوية هؤلاء الأشخاص الأربعة والعشرين".

وقال هنري الفياندي مدير أجهزة الاغاثة الوطنية أن عمليات البحث ستتواصل حتى الاثنين وأبعد من ذلك في حال عدم العثور على كل الجثث حتى ذلك الحين.

وأوضح لمحطة "كومباس" التلفزيونية أن "المشاكل التي تواجهنا هي عدم استقرار الأرضية وسماكة انزلاقات التربة التي تفاقمها الأمطار المتواصلة والخشية من هزات ارتدادية".

والكثير من الضحايا أطفال بعضهم كان في المدارس.

وعثر الجمعة على جثة طفلة في السابعة كان يبحث عنها عناصر فرق الاغاثة منذ أيام بين أنقاض منزل منهار في منطقة سيانجور القريبة من مركز الزلزال.

وقال جيكسين كوليبو وهو مسعف في الثامنة والعشرين "سلمت الجثة فورا إلى العائلة المنهارة".

وأصيب أكثر من ألفي شخص بجروح جراء الزلزال وتضرر حوالي 56 ألف منزل فيما اضطر أكثر من 62 ألف شخص إلى إخلاء منازلهم.

وتقع إندونيسيا على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تلتقي الصفائح التكتونية وتشهد جراء ذلك بانتظام زلازل أو ثوران براكين.