القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2022-11-25 08:04 pm

دراسة جديدة: لقاح كورونا يعزز الحماية حتى بعد الإصابة السابقة

دراسة جديدة: لقاح كورونا يعزز الحماية حتى بعد الإصابة السابقة

جفرا نيوز - أظهرت دراسة جديدة أنه حتى لو كنت مصابًا بالفعل بفيروس كورونا، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من اللقاح الذي يمكن أن يساعد في منع الإصابة بعدوى أخرى، بحسب ما ذكر موقع "Health”.

ووجد الباحثون أن المرضى الدنماركيين حصلوا على حماية تتراوح بين 60٪ و 94٪ من الإصابة مرة أخرى، اعتمادًا على الموجة المتغيرة لكورونا.

وبحسب الدراسة، التي نُشرت فى مجلة PLOS Medicine، قالت كاترين فيندروب نيلسن، مؤلفة الدراسة وباحثة في معهد مصل ستاتينز في الدنمارك: "وجدنا في دراستنا فعالية كبيرة للقاح ضد الإصابة مرة أخرى بكورونا، وهذا يوضح أهمية التطعيم أيضًا لأولئك الذين قد يكونون محميين بالمناعة الطبيعية”.

وقام فريق الباحثين بتحليل بيانات العدوى والتطعيم من السجلات الدنماركية التي شملت جميع الأشخاص الذين يعيشون في الدنمارك ممن ثبتت إصابتهم بالفيروس أو تم تطعيمهم بين يناير 2020 ويناير 2022.

وشمل ذلك أكثر من 200000 شخص ثبتت إصابتهم خلال موجات ألفا ودلتا وأوميكرون.

ووجد الباحثون أن التطعيم يوفر حماية تصل إلى 71٪ ضد الإصابة مرة أخرى خلال فترة متغير ألفا لكورونا، قدمت حماية 94٪ خلال فترة الدلتا بحلول فترة أوميكرون، انخفضت تلك الحماية إلى حوالي 60٪. استمرت الحماية الإضافية حتى تسعة أشهر.

قال الباحثون إن هذه النظرة الثاقبة لفعالية اللقاح قد تساعد في التخطيط لاستراتيجيات التطعيم المستقبلية، كانت الدراسة أقصر من أن تحدد ما إذا كان اللقاح يحمي من النتائج الشديدة، مثل الوفاة ودخول المستشفى.