القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2022-11-24 05:24 pm

العلوم الطبية في عمان الاهلية تستضيف أ.د. مأمون أهرام

العلوم الطبية في عمان الاهلية تستضيف أ.د. مأمون أهرام



استضافت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية قبل ايام الأستاذ الدكتور مأمون أهرام، من كلية الطب في الجامعة الاردنية الشقيقة. 
حيث ألقي محاضرة علمية شيقة على مسامع الحضور، عن مساره البحثي، وعن أحدث نتائج الدراسات العلمية التي توصل لها هو وفرقه البحثية، في مجال علوم السرطانات الجزيئية، حيث ناقش تأثيرات الهرمونات الذكرية على سرطانات الثدي
 وعلى هامش المحاضرة، قام الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة باستضافة الأستاذ الدكتور اهرام في مكتبه، وتبادلا الحديث حول سبل إثراء التعاون البحثي .
وقام الدكتور مازن الصليبي، مساعد العميد لشؤون مركز البحوث الدوائية والتشخيصية بمرافقة الأستاذ الدكتور أهرام في جولة في المركز البحثي حيث تم استعراض أحدث الأجهزة البحثية التي ينفرد بوجودها مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في جامعة عمان الأهلية، مما سيزيد فرص التعاون البحثي بين جامعة عمان الأهلية والباحثسن والعلماء أمثال الأستاذ الدكتور مأمون أهرام.
 ومن جهتها، قالت الدكتورة زينة العلمي الأستاذ المشارك في قسم العلوم الطبية المخبرية، أن هذه المحاضرة هي واحدة من ضمن سلسة من محاضرات لنشر المعرفة والخبرات. حيث تقوم وبإيعاز من عميد الكلية بتنسيق سلسلة من المحاضرات العلمية والبحثية بشكل دوري، ويتم استضافة علماء من داخل جامعة عمان الأهلية ومن الجامعات الشقيقة ومن الجامعات العالمية، لتوسيع آفاق البحث العلمي عند أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في كلية العلوم الطبية المساندة، وكذلك لتعزيز التعاون البحثي بين الجهات العلمية المحلية والعالمية.
 ويُذكر أن الأستاذ الدكتور مأمون أهرام هو أستاذ الكيمياء الحيوية في كلية الطب في الجامعة الأردنية، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في علوم السرطانات من جامعة Wayne State University (WSU), Detroit, Michigan
و تتركز أبحاثه على علم الجينات والتصلب اللويحي والبيولوجيا الخلوية الجزيئية وبيولوجيا السرطانات وله عدد كبير جدا من الأبحاث العلمية المنشورة ، يتجاوز عدد مرات اقتباس أبحاثه ال 3000 اقتباس، ويصل معامل إتش الخاص به إلى 24 .
هذا وقد قدم الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة للأستاذ الدكتور أهرام شهادة تقديرية من جامعة عمان الأهلية.