القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2022-11-24 05:23 pm

فعالية ثقافية في " آداب وعلوم"عمان الاهلية حول المشهد الفلسطيني قبل النكبة

فعالية ثقافية في " آداب وعلوم"عمان الاهلية حول المشهد الفلسطيني قبل النكبة

نظّمت كلية الآداب والعلوم بجامعة عمان الاهلية  فعالية ثقافية جمعت الكاتب الفلسطيني زياد خدّاش والفنانة التشكيلية رانيا عامودي، حيث استعرض كل منهما تجربة بصرية ونصّية إبداعية عن تمثيل فلسطين قبل النكبة من خلال استنطاق الهامش الفلسطيني آنذاك: المقاهي، وآلات الطباعة، والتفاصيل الصغيرة التي شكلت جزءاً مركزياً من المشهد الفلسطيني ما قبل النكبة.
 جاءت هذه التجربة الإبداعية في سياق الرّد على أساطير الخطاب الصهيوني الاستعماري المتعلقة بفلسطين ووجودها وتاريخها وإرثها الحضاريّ.
ومما هو جدير بالذكر هنا عن الكلية أن الاستاذ الدكتورة رُبا فهمي البطاينة تسلمت عميدة لكلية الاداب والعلوم خلفا للاستاذ الدكتور نايل الشرعة الذي غادرلجامعته الأم بعد انتهاء مدة إعارته.