القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-11-24 11:09 am

ميتا: مارك زوكربيرغ لن يستقيل

ميتا: مارك زوكربيرغ لن يستقيل

جفرا نيوز - نفت شركة ميتا المالكة لفيس بوك نية رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ الاستقالة من منصبه خلال 2023 كما تقول الشائعات.

وكانت تسريبات موقع The Leak قد ذكرت نقلاً عن مصدر مطلع أن "زوكربيرغ قرر التنحي بنفسه". وجاء التقرير في وقت وصلت فيه ثقة المستثمرين في الشركة إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، مع خلافات حادة مع زوكربيرغ.

وقام زوكربيرغ بصب مليارات الدولارات في الميتافيرس، والذي، على حد تعبيره، هو التطور التالي للإنترنت الذي يحتضن الانغماس في تجارب الواقع المعزز والافتراضي. وعلى الرغم من سوء الاستقبال المبكر والصعوبات في جعل المعدات الجاهزة للميتافيرس في متناول الجميع، أظهر الرئيس التنفيذي لشركة ميتا التزاماً لا يتزعزع بطموحاته المستعصية.

في غضون ذلك، انخفضت القيمة الصافية لمؤسس فيس بوك بشكل كبير، إذ كان سهم ميتا في دوامة هبوطية. وبلغ صافي ثروة زوكربيرغ ذروته عند 142 مليار دولار قبل أكثر من عام بقليل، لكنها انخفضت منذ ذلك الحين إلى نصف تلك القيمة. وبعد أحدث تقرير ربع سنوي للشركة، انخفض صافي ثروة زوكربيرغ بمقدار 11 مليار دولار في يوم واحد.

ومع فقدان سهم ميتا جاذبيته، وفقدان رؤية زوكربيرغ اهتمام المستثمرين، ومواجهة أعمال وسائل التواصل الاجتماعي أصعب منافسة على الإطلاق، من الطبيعي أن يشعر الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ببعض الضغط. ومع ذلك، فإن التقارير التي تشير إلى أنه على وشك الاستقالة العام المقبل قد تم نفيها بشكل قاطع رسمياً، بحسب موقع سلاش غير.

ورداً على تقرير The Leak، أجاب آندي ستون، رئيس اتصالات ميتا أن "هذا غير صحيح". ومع ذلك، ليست هذه هي المرة الأولى التي تثار فيها الدعوات لاستقالة زوكربيرغ. ففي نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، رأى فرانسيس هاوجين - مهندس تسريبات فيس بوك المفاجئة عام 2021 - أن "فيس بوك ستكون أقوى مع شخص على استعداد للتركيز على السلامة".

وفي 2020، دعا المستثمر والمحسن جورج سوروس زوكربيرغ إلى الاستقالة في خطاب مفتوح نشر في Financial Times. ومرة أخرى في 2018، عندما كانت المنصة محور جدل التدخل في الانتخابات، تساءل روبنسون ماير من The Atlantic عما إذا كان زوكربيرغ سيستقيل أخيراً، فأجاب بـ "لا".