النسخة الكاملة

أدوات ذكاء اصطناعي يمكنك استخدامها لإنشاء أعمال فنية

الخميس-2022-11-24 11:06 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يتم الآن استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل نشط للمساعدة في إنشاء صور أو أعمال فنية. وأصبح الفن الذي ابتكره الذكاء الاصطناعي جيداً لدرجة أن مثل هذه الأعمال تفوز بجوائز في المعارض الفنية.

فيما يلي أهم أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها لإنشاء صور أو أعمال فنية، وفق ما أوردت صحيفة انديان إكسبرس:

DALL-E 2 أداة

تم بناء أداة DALL-E الأصلية بواسطة شركة أوبن آل، وتم إصدارها في يناير (كانون الثاني) 2021 قبل أن تصدر الشركة نسخة مطورة عنها وهي DALL-E 2 هذا العام. يولد الإصدار الأحدث صوراً بدقة أعلى 4 مرات ويحافظ أيضاً على دقة أعلى بشكل ملحوظ. بينما اقتصرت الأداة في البداية على 200 مختبِر تجريبي فقط، فقد تم إتاحته للجميع في سبتمبر.

تم تصميم DALL-E 2 على نسخة معدلة من GPT-3 (المحولات التوليدية المدربة مسبقاً 3). تم استخدام GPT-3 الأصلي للنص، ولكن النسخة المعدلة التي يستخدمها DALL-E تُستخدم لإنشاء الصور من خلال تقنية تسمى نمذجة الانتشار.

أداة Midjourney

هذه الأداة قيد الاختبار حالياً و تهدف توسيع القوى التخيلية للأنواع البشرية. يعد منشئ الصور هذا خاص في الوقت الحالي. ولكن يمكن الوصول إليه من خلال برنامج Discord bot. يجب أن يكون لديك حساب Discord، وبعد ذلك سيكون عليك الانضمام إلى خادم Discord في Midjourney. تبدو المخرجات في الغالب من النوع الفني هنا، على عكس DALL-E 2 الذي يركز على ما يبدو على الصور الواقعية بناءً على مدخلاتك. يمكنك إنشاء أول 25 صورة لك مجاناً، ولكن يمكنك تمديد الحد إلى 200 صورة من خلال اشتراك العضوية الأساسية.

أداة StarryAI

برزت StarryAI كواحد من أكثر نماذج صور الذكاء الاصطناعي سهولة في الاستخدام، وذلك بفضل واجهتها سهلة الاستخدام. وتأخذ الأداة منهجاً مختلفاً قليلاً من حيث أنها تتيح لك اختيار نوع الإخراج الذي تريده بناء على الإعدادات المسبقة.
تتيح لك StarryAI أيضاً تحميل صورة مخصصة لتبني عليها فنك إذا كان لديك شيء محدد في ذهنك. شيء فريد آخر يقدمه نموذج الذكاء الاصطناعي هذا هو أنه يحتوي على تطبيقات مخصصة لنظامي التشغيل أندرويد و iOS، بحيث يمكنك إنشاء الفن ومشاركته أثناء التنقل. ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك إنشاء صور سوى مرتين يومياً وسيتعين عليك شراء أرصدة إضافية إذا كنت ترغب في إنتاج المزيد.

أداة Craiyon

كانت أداة Craiyon، التي كان يُطلق عليها سابقاً DALL-E Mini، هي الإصدار المفتوح المصدر من برنامج DALL-E الأكبر والأكثر قوة. تم إطلاق Craiyon لأول مرة في أبريل (نيسان) 2022، وهو من بنات أفكار بوريس دايما، مهندس التعلم الآلي في هيوستن. تمتعت هذه الأداة بشعبية كبيرة نظراً لقدرتها على إنتاج صور كارتونية تستحق المشاهدة.

أداة Stable Diffusion

يعد Stable Diffusion نموذجاً آخر لتحويل النص إلى صورة. تحتوي الأداة على دعم من EleutherAI و LAION. بينما ستلاحظ قدراً من التشويه، كما هو الحال مع كل مولد في هذه القائمة، فإن مخرجات Stable Diffusion أكثر واقعية من غيرها. الواجهة الأمامية لمولد الصور هي DreamStudio والتي يمكن استخدامها بسهولة.

أداة Imagen

تعمل غوغل على نموذج خاص بها يسمى Imagen. في حين أن ناتجها مشابه لـ DALL-E 2 و Stable Diffusion، إلا أنه لم يتم إتاحتها للجمهور. ربما لن يتغير هذا في أي وقت قريب. وطورت الشركة أيضاً نسخة فيديو من نموذج الذكاء الاصطناعي، مبنياً على نسخة الصورة، والتي تعمل عن طريق الارتقاء والتنبؤ بالإطارات الإضافية.