الحكومة تحذر الاردنيين من الروابط الوهمية ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2022-11-24 08:46 am

طلبة "أعمال الشرق الأوسط" على مقربة من بيئات العمل التأمينية

طلبة "أعمال الشرق الأوسط" على مقربة من بيئات العمل التأمينية

جفرا نيوز - زارت كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الاتحاد الأردني لشركات التأمين، في تمهيدٍ لتوقيع مذكرة تفاهم يتم بموجبها عقد عددٍ من الدورات التي تُسلَّط الضوء على قضايا التأمين، وتُدرّب الطلبة في شركات في المجال ذاته، بما يضمن لهم البقاء على مقربة من هذا القطاع بكل تفرعاته.

وتستثمر الجامعة في عقول طلبتها، ومنتسبيها من أكاديميين، وإداريين؛ حتى يكونوا قادة في مجالات دراساتهم وأعمالهم بتهيئة بيئة محفزة على التعلُّم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

ومثّل الجامعة في الزيارة نائب عميد كلية الأعمال الدكتور محمد عثمان، بمشاركة رؤساء الأقسام في الكلية، ليمثل الاتحاد الأردني لشركات التأمين المدير العام له الدكتور مؤيد كلوب، إلى جانب مجموعة من الإداريين.

وتعرف الوفد خلال الزيارة على مكونات قطاع التأمين، ومفهومه الأساسي المتعلق بدفع المؤمن لحدث مستقبلي غير مؤكد، مقابل دفع المؤمن عليه مالًا لشركة التأمين يحميه من الحوادث المستقبلية، إلى جانب الخدمات التي تقدمها شركات التأمين، وما تغطيه من كلف ناجمة عن الإصابات أو الحوادث، وصولًا لاستبدال قيم المنازل أو المركبات.

وقال الدكتور عثمان إن هذه الزيارة بمثابة فرصة افتتاحية ستمكّن الطلبة من ترقية شجرة مهاراتهم الوظيفية والمعرفية، فهي - إلى جانب زياراتٍ أخرى دورية - توازن بين المهارات التقنية لمجال عملهم والمهارات الشخصية، فالأولى تتعلق بالبرمجيات التي تستخدمها شركات المجال التي تتطلب المعرفة المتخصصة، بينما تأتي الأخيرة من الخبرة..