القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأربعاء-2022-11-23 08:54 pm

جرو أصم يتعلم لغة الإشارة في 8 أسابيع

جرو أصم يتعلم لغة الإشارة في 8 أسابيع

تعلم جرو أصم كيفية متابعة إشارات اليد للجلوس والدوران والاستلقاء، وغيرها من الحركات، خلال مدة قياسية لا تتجاوز 8 أسابيع.

رافا، كلب مائي إسباني يبلغ من العمر سبعة أشهر، تعلم لغة الإشارة في شهرين فقط، بعد أن اكتشفت مالكته جو لو بيغ البالغة من العمر 41 عاماً أنه لا يسمع.

والآن، أتقن الجرو تسع علامات مختلفة بما في ذلك "الجلوس" ​​و"الوقوف" و"شاهدني" و"الدوران" و"أعط مخلباً" و"استلق" و"تعال" و"ابق" وغيرها من الإشارات. ويمكنه حتى التقاط لعبة من الأرض إذا قامت جو بإشارة يد "التقط".
وتقول جو إنها مصممة على عدم السماح للإعاقة بأن تحد من حياة كلبها، لذلك تخطط لمواصلة تعليمه الإشارات المختلفة، وتأمل أيضاً أن يتوقف الناس عن التسرع في قتل الكلاب المعوقة، أو تسليمها إلى الملاجىء.

ولم تكن جو على علم بأن رافا أصم عندما حصلت عليه لأول مرة من مربي محلي في (حزيران) الماضي. وعندما اكتشفت ذلك بحثت عن لغة الإشارة للكلاب، وقالت "لقد فتحت له عالماً جديداً بالكامل".

وذكرت جو أن جروها يتعلم بسرعة، وقد فاز بالجائزة الأولى في مسابقة للمبتدئين في عرض محلي شامل للكلاب في عمر خمسة أشهر فقط، بحسب موقع ميترو البريطاني.