أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم طقس الأردن..أجواء مائلة للبرودة في اغلب المناطق اليوم ولطيفة غدًا وفيات الأردن الأربعاء 07-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأربعاء-2022-11-23 03:56 pm

طرق ضبط مخالفة العمل مقابل أجر للمركبات الخاصة - تفاصيل

طرق ضبط مخالفة العمل مقابل أجر للمركبات الخاصة - تفاصيل

 جفرا نيوز - اكد رئيس قسم المباحث المرورية، المقدم أمجد الزبون، إن إدارة السير ومن خلال كوادر المباحث المرورية تنتشر بالزي المدني والمركبات المدنية، تقوم بمتابعة جميع المخالفات المرورية لوسائط النقل العمومية، ومراقبة تصرفات سائقي هذه المركبات في مناطق المملكة كافة وخاصة العاصمة عمان.

وأضاف الزبون في تصريحات اذاعية، أن جزء من هذه المخالفات، هي مخالفة رفع الأجور لوسائط النقل العمومية ، حيث ترد شكاوي كثيرة لمكتب إدارة السير بخصوص رفع الأجور.

وأكد، أن مجموعات المباحث المرورية منتشرة في المواقع كافة بالزي المدني، مضيفا أنه يوجد خطة عمل خاصة بالمخالفات التشغيلية للمركبات العمومية بشكل عام، ويتم تحديثها بشكل يومي، لتغطية جميع خطوط المركبات العمومية في العاصمة عمان والمحافظات التي ترد فيها الشكاوي.

وأشار إلى أنه يتم العمل بشكل يومي على مخالفات التي ترد بخصوص رفع الأجور، من خلال إدارة السير او مديرية الامن العام.

وبين، أن جميع الشكاوى التي ترد من المواطنين يتم العمل عليها وتعزيز الرقابة عليها، ولكن يتم تكثيف العمل والرقابة على هذه الشكاوى.

وفيما يتعلق بالعمل مقابل الاجر من خلال المركبات الخاصة، قال الزبون، إن هذه المخالفات من الصعب ضبطها، لكن المباحث المرورية لديها قواعد عمل معينة لضبط هذا النوع من المخالفات، وعندما يتم الاعتراض عليها، تكون مخالفة قانونية 100%، مضيفا أن العمل مقابل الاجر للمركبات الخاصة منتشر على جميع مداخل ومخارج عمان، وحتى المحافظات، وموجودة في مناطق معينة ومعروفة لدى المباحث المرورية.

وأضاف أنه يتم مراقبة جميع الأماكن التي تنتشر فيها هذه المركبات، ومن خلال طرق معينة وحتى لو تم الادعاء من قبل السائق "هذا الشخص قرابتي وليس راكب بالأجر، هم اشخاص معروفين لدينا"

ويتم التعرف عليهم من خلال طرق معينة من خلال تكرار المخالفات، ويجب أن يكون هناك دليل على مخالفته، وهي مخالفات يصعب ضبطها بالزي العسكري، ومن هذه الطرق أيضا ان يصعد معه رجل المباحث بالزي المدني كانه راكب عادي او التفاوض معه للذهاب لموقع معين او من خلال مشاهدة عملية الدفع للسائق، واحيانا بعض الركاب يقومون بتقديم شكوى على سائقي هذه المركبات، وتكون هذه المخالفات نفس المخالفات التشغيلية للمركبات العمومية.

ودعا الزبون المواطنين، في حال وجود أي شكوى او ملاحظة على المركبات التشغيلية التواصل على الرقم 0770999030، وسيتم اخذ الشكوى على محمل الجد ومتابعتها.