“الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الملك خلال لقائه متقاعدين عسكريين: "أنتم رمز الوفاء" إغلاق جزئي لجسر الدوار الثامن الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-11-23 03:56 pm

طرق ضبط مخالفة العمل مقابل أجر للمركبات الخاصة - تفاصيل

طرق ضبط مخالفة العمل مقابل أجر للمركبات الخاصة - تفاصيل

 جفرا نيوز - اكد رئيس قسم المباحث المرورية، المقدم أمجد الزبون، إن إدارة السير ومن خلال كوادر المباحث المرورية تنتشر بالزي المدني والمركبات المدنية، تقوم بمتابعة جميع المخالفات المرورية لوسائط النقل العمومية، ومراقبة تصرفات سائقي هذه المركبات في مناطق المملكة كافة وخاصة العاصمة عمان.

وأضاف الزبون في تصريحات اذاعية، أن جزء من هذه المخالفات، هي مخالفة رفع الأجور لوسائط النقل العمومية ، حيث ترد شكاوي كثيرة لمكتب إدارة السير بخصوص رفع الأجور.

وأكد، أن مجموعات المباحث المرورية منتشرة في المواقع كافة بالزي المدني، مضيفا أنه يوجد خطة عمل خاصة بالمخالفات التشغيلية للمركبات العمومية بشكل عام، ويتم تحديثها بشكل يومي، لتغطية جميع خطوط المركبات العمومية في العاصمة عمان والمحافظات التي ترد فيها الشكاوي.

وأشار إلى أنه يتم العمل بشكل يومي على مخالفات التي ترد بخصوص رفع الأجور، من خلال إدارة السير او مديرية الامن العام.

وبين، أن جميع الشكاوى التي ترد من المواطنين يتم العمل عليها وتعزيز الرقابة عليها، ولكن يتم تكثيف العمل والرقابة على هذه الشكاوى.

وفيما يتعلق بالعمل مقابل الاجر من خلال المركبات الخاصة، قال الزبون، إن هذه المخالفات من الصعب ضبطها، لكن المباحث المرورية لديها قواعد عمل معينة لضبط هذا النوع من المخالفات، وعندما يتم الاعتراض عليها، تكون مخالفة قانونية 100%، مضيفا أن العمل مقابل الاجر للمركبات الخاصة منتشر على جميع مداخل ومخارج عمان، وحتى المحافظات، وموجودة في مناطق معينة ومعروفة لدى المباحث المرورية.

وأضاف أنه يتم مراقبة جميع الأماكن التي تنتشر فيها هذه المركبات، ومن خلال طرق معينة وحتى لو تم الادعاء من قبل السائق "هذا الشخص قرابتي وليس راكب بالأجر، هم اشخاص معروفين لدينا"

ويتم التعرف عليهم من خلال طرق معينة من خلال تكرار المخالفات، ويجب أن يكون هناك دليل على مخالفته، وهي مخالفات يصعب ضبطها بالزي العسكري، ومن هذه الطرق أيضا ان يصعد معه رجل المباحث بالزي المدني كانه راكب عادي او التفاوض معه للذهاب لموقع معين او من خلال مشاهدة عملية الدفع للسائق، واحيانا بعض الركاب يقومون بتقديم شكوى على سائقي هذه المركبات، وتكون هذه المخالفات نفس المخالفات التشغيلية للمركبات العمومية.

ودعا الزبون المواطنين، في حال وجود أي شكوى او ملاحظة على المركبات التشغيلية التواصل على الرقم 0770999030، وسيتم اخذ الشكوى على محمل الجد ومتابعتها.