القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2022-11-23 02:31 pm

العراق يزود الأردن بـ3.4 مليون برميل نفط

العراق يزود الأردن بـ3.4 مليون برميل نفط

جفرا نيوز - وصل إلى المملكة نحو 3.4 مليون برميل من النفط العراقي لغاية الثلاثاء، بموجب اتفاق أردني عراقي لشراء النفط بسعر تفضيلي يقل عن سعر برميل برنت بـ 16 دولارا بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" الأربعاء عن مدير الشركة الناقلة للنفط نائل الذيابات.

وقال الذيابات إن "الاتفاق الذي بوشر فيه عمليا مطلع العام الحالي، سينتهي في نهاية الشهر المقبل، وأن تمديد العمل بالاتفاقية أو تجديدها مطروح على الطاولة".

وأضاف أن "نحو 10 آلاف برميل نفط يصل إلى المملكة يوميا من مصفاة كركوك، وتنقل بواسطة 500 صهريج نفط خصصت لهذه الغاية، فيما وصل الأردن الشهر الماضي 340 ألف برميل".

وأشاد الذيابات بـ "مستوى التنسيق والتعاون بين الحكومتين الأردنية والعراقية، وحرصهما المشترك على تبديد العقبات التي تواجه ناقلي النفط".

وأبرم البلدان اتفاقا قبل عامين لتزويد الأردن بنحو 3.7 مليون برميل نفط تمثل 7% من احتياجاته النفطية.