طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2022-11-23 01:02 pm

الطويل يدعو لإيجاد آليّة لتوحيد ضريبة المبيعات على الموادّ الغذائيّة المستوردة

الطويل يدعو لإيجاد آليّة لتوحيد ضريبة المبيعات على الموادّ الغذائيّة المستوردة

جفرا نيوز - دعا عضو كتلة العطاء، ماهر عمر الطويل، إلى إيجاد آليّة تعمل على توحيد ضريبة المبيعات على الموادّ الغذائيّة المستوردة، إذ إنّ هنالك تبياناً في نسبة الضريبة المفروضة، بحيث يفرض على بعضها 16 بالمئة وأخرى 8 بالمئة و4 بالمئة.

وتساءل الطويل، في تصريح صحفي، لماذا لا يتمّ توحيد نسبة ضريبة المبيعات عليها بالحد الادنى، مؤكّداً أنّ هذا التوحيد يخدم جميع أطراف المعادلة، من حيث تخفيض الكلف على التاجر، وتخفيض السعر على المستهلك، وتنشيط الحركة الشرائيّة، وبالتالي رفع حجم الحاصلات الضريبيّة.

ولفت إلى أنّ قطاع الموادّ الغذائيّة يصنّف من أعلى القطاع التجاريّة التي تورد رسوماً وضرائب للخزينة العامّة.
وقال ان تحقيق التشاركية هدف رئيسي ومهمة أولى لدى غرفة تجارة عمان، مشددا على ضرورة تفعيلها مع كافة الشركاء لضمان توازن العملية التجارية وتعظيم المنفعة للتجار.

ويشار إلى أنّ كتلة العطاء ستخوض انتخابات غرفة تجارة عمّان برئاسة أسعد محمّد القواسمي، وعضويّة: ماهر محمّد يوسف ، ياسر محمّود أبو شيخة ، الدكتور عاطف أحمد حسّونة،  هشام هاني الحديد، تيسير موفّق الخضري، ماهر عمر الطويل، أحمد خليل علّوش، وعودة سعيد الرمحي.