الحكومة تحذر الاردنيين من الروابط الوهمية ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأربعاء-2022-11-23 12:55 pm

50 مصاباً في زلزال ضرب شمال غرب تركيا

50 مصاباً في زلزال ضرب شمال غرب تركيا

قالت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية ووسائل إعلام، إنّ زلزالا قوته 5.9 درجة ضرب شمال غرب تركيا وشعر به سكان إسطنبول، صباح الأربعاء وأسفر عن إصابة 50 شخصا وإلحاق أضرار ببعض البنايات في إقليم دوزجة.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو وقوع دمار كبير بسبب الزلزال الذي وقع في الساعة 04:08 صباحا بالتوقيت المحلي (0108 بتوقيت جرينتش) ومركزه كان في منطقة جولياكا في إقليم دوزجة شمال غرب تركيا على بعد نحو 200 كيلومتر إلى الشرق من إسطنبول.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو لقناة تي.آر.تي خبر التلفزيونية "أكملنا تقريبا عمليات التفتيش في القرى المحيطة بجولياكا. لم ترد أنباء عن أضرار جسيمة؛ تحطمت فقط بعض الحظائر في تلك الأماكن ... حدث انقطاع للكهرباء أثناء الزلزال لكن السلطات تعمل على إعادة التيار حاليا".

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية إن محكمة دوزجة كانت من بين نحو ثماني بنايات في المنطقة لحقت بها أضرار.

وقالت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية إنها أرسلت آلاف الأغطية والخيام لمنطقة الزلزال الذي تسبب في إصابة 37 في دوزجة. كما أصيب آخرون في زونجولداق وبورصة وإسطنبول.

وفي وقت سابق، قال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن الزلزال قوته 6.0 ووقع على عمق كيلومترين.

وتمر في تركيا خطوط صدع وهي بذلك معرضة للزلازل. وفي عام 1999، تسبب زلزالان قويان في مقتل نحو 18 ألفا شمال غرب تركيا. وفي 2020، قتل أكثر من 100 في زلزال هز مدينة إزمير غرب تركيا.

رويترز