النسخة الكاملة

50 مصاباً في زلزال ضرب شمال غرب تركيا

الخميس-2022-11-23 12:55 pm
جفرا نيوز -
قالت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية ووسائل إعلام، إنّ زلزالا قوته 5.9 درجة ضرب شمال غرب تركيا وشعر به سكان إسطنبول، صباح الأربعاء وأسفر عن إصابة 50 شخصا وإلحاق أضرار ببعض البنايات في إقليم دوزجة.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو وقوع دمار كبير بسبب الزلزال الذي وقع في الساعة 04:08 صباحا بالتوقيت المحلي (0108 بتوقيت جرينتش) ومركزه كان في منطقة جولياكا في إقليم دوزجة شمال غرب تركيا على بعد نحو 200 كيلومتر إلى الشرق من إسطنبول.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو لقناة تي.آر.تي خبر التلفزيونية "أكملنا تقريبا عمليات التفتيش في القرى المحيطة بجولياكا. لم ترد أنباء عن أضرار جسيمة؛ تحطمت فقط بعض الحظائر في تلك الأماكن ... حدث انقطاع للكهرباء أثناء الزلزال لكن السلطات تعمل على إعادة التيار حاليا".

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية إن محكمة دوزجة كانت من بين نحو ثماني بنايات في المنطقة لحقت بها أضرار.

وقالت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية إنها أرسلت آلاف الأغطية والخيام لمنطقة الزلزال الذي تسبب في إصابة 37 في دوزجة. كما أصيب آخرون في زونجولداق وبورصة وإسطنبول.

وفي وقت سابق، قال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن الزلزال قوته 6.0 ووقع على عمق كيلومترين.

وتمر في تركيا خطوط صدع وهي بذلك معرضة للزلازل. وفي عام 1999، تسبب زلزالان قويان في مقتل نحو 18 ألفا شمال غرب تركيا. وفي 2020، قتل أكثر من 100 في زلزال هز مدينة إزمير غرب تركيا.

رويترز