وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الثلاثاء-2022-11-22 11:55 am

بعد زلزال شدته 7 درجات .. هل تسونامي بات قريباً ؟

بعد زلزال شدته 7 درجات .. هل تسونامي بات قريباً ؟

جفرا نيوز - قالت السلطات في جزر سليمان إنه لن يتم إصدار تحذير من موجات مد عاتية (تسونامي) بعد زلزالين الثلاثاء، أحدهما بقوة 7.0 درجات قبالة الساحل الجنوبي الغربي.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع على عمق 15 كيلومترا على بعد حوالي 16 كيلومترا جنوب غربي منطقة مالانجو. كانت الهيئة قد قدرت شدة الزلزال في البداية عند 7.3 درجة. وتم رفع تحذير أمريكي سابق من موجات تسونامي.

ووقع زلزال آخر شدته ست درجات في منطقة قريبة بعد حوالي 30 دقيقة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في جزر سليمان إنه لا يوجد خطر من حدوث موجات (تسونامي) في البلاد، لكنها حذرت من تيارات بحرية غير عادية في المناطق الساحلية.

وقال موظف على وسائل التواصل الاجتماعي "يُنصح الناس أيضا بتوخي الحذر حيث من المتوقع استمرار الهزات الارتدادية".

وتقع جزر سليمان على "حزام النار في المحيط الهادئ" حيث تلتقي صفائح تكتونية يؤدّي احتكاكها ببعضها البعض الى نشاط زلزال وبركاني كثيف.