وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-11-21 12:28 pm

بعد التعديل الخامس .. هل سنشهد دمج وزارات ومؤسسات حكومية أخرى ؟

بعد التعديل الخامس .. هل سنشهد دمج وزارات ومؤسسات حكومية أخرى ؟

جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف مصدر مطلع لـ جفرا نيوز ، أن هناك توجهات لدمج مؤسسات وهيئات حكومية جديدة تماشياً مع خطة تحديث القطاع العام ، لافتاً أن هذه الخطوة بصدد الدراسة والإطلاع . 

وبين المصدر أن الدمج سيستهدف في مراحله الأولى مؤسسات وهيئات ذات اختصاص مشترك ، بهدف ترشيق عملها وتقديمه بصورة أكثر شمولية . 

وأكد أن أي دمج أو تعديل سيطرأ لن يؤثر على سير عمل الوزارات والمؤسسات والهيئات ، كما أنه لن يمس حقوق الموظفين وواجباتهم . 

التعديل الوزاري الآخير ، شهد دمج 4 وزارات ، حيث تم دمج وزارتي النقل والأشغال ليتسلمها ماهر أبو السمن ، والصناعة والتجارة والتموين مع العمل ليتسلمها يوسف الشمالي ، وقبلها وزارة التربية والتعليم مع التعليم العالي والبحث العلمي ليتسلمها وزير واحد فقط إلا أن دمج الوزارتين يتخلله اجتماعات مكثفة ليتم الأمر بأسرع وقت ممكن . 

خطة التحديث لم تركز فقط على الدمج بل تم استحداث مسمى جديد للإعلام ووزيره واستئجار مبنى سيطلق عليه وزارة الاتصال الحكومي ، ربما ستمهد هذه الخطوة الطريق أمام استحداث مسميات أخرى لبعض الوزارات والمؤسسات ، وفق ما أكده مطلعون ومقربون من القائمين على خطة تحديث القطاع العام .