وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-11-21 12:28 pm

بعد التعديل الخامس .. هل سنشهد دمج وزارات ومؤسسات حكومية أخرى ؟

بعد التعديل الخامس .. هل سنشهد دمج وزارات ومؤسسات حكومية أخرى ؟

جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف مصدر مطلع لـ جفرا نيوز ، أن هناك توجهات لدمج مؤسسات وهيئات حكومية جديدة تماشياً مع خطة تحديث القطاع العام ، لافتاً أن هذه الخطوة بصدد الدراسة والإطلاع . 

وبين المصدر أن الدمج سيستهدف في مراحله الأولى مؤسسات وهيئات ذات اختصاص مشترك ، بهدف ترشيق عملها وتقديمه بصورة أكثر شمولية . 

وأكد أن أي دمج أو تعديل سيطرأ لن يؤثر على سير عمل الوزارات والمؤسسات والهيئات ، كما أنه لن يمس حقوق الموظفين وواجباتهم . 

التعديل الوزاري الآخير ، شهد دمج 4 وزارات ، حيث تم دمج وزارتي النقل والأشغال ليتسلمها ماهر أبو السمن ، والصناعة والتجارة والتموين مع العمل ليتسلمها يوسف الشمالي ، وقبلها وزارة التربية والتعليم مع التعليم العالي والبحث العلمي ليتسلمها وزير واحد فقط إلا أن دمج الوزارتين يتخلله اجتماعات مكثفة ليتم الأمر بأسرع وقت ممكن . 

خطة التحديث لم تركز فقط على الدمج بل تم استحداث مسمى جديد للإعلام ووزيره واستئجار مبنى سيطلق عليه وزارة الاتصال الحكومي ، ربما ستمهد هذه الخطوة الطريق أمام استحداث مسميات أخرى لبعض الوزارات والمؤسسات ، وفق ما أكده مطلعون ومقربون من القائمين على خطة تحديث القطاع العام .