وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2022-11-20 10:58 am

روسية تنقذ 4 صينيين تبرعت لهم بأعضائها

روسية تنقذ 4 صينيين تبرعت لهم بأعضائها

أنقذت امرأة روسية توقفت كل وظائف دماغها وبقي جسدها حياً، أرواح أربعة أشخاص تبرعت لهم بأعضائها في الصين، وفق وكالة «نوفوستي». وكان بين الأشخاص الذين استفادوا من تبرعات الروسية، فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً، حسب البوابة الإعلامية الصينية «جين مين وان»، نقلاً عن الأطباء الذين أشرفوا على جراحات التبرع.

وتم إجراء عمليات جراحية لزراعة الكبد والكلى يوم 16 نوفمبر الجاري، بمستشفى جامعة جوان شي الطبية الأولى، لتكون هذه الفتاة أول مواطن روسي متبرع بالأعضاء البشرية في الصين، فضلاً عن أنها المرة الأولى أيضاً في منطقة جوان شي التي يصبح فيها أجنبي متبرعاً بالأعضاء. وكتبت البوابة الإخبارية أن الفتاة الروسية واسمها نيكا وعمرها 30 عاماً، كانت قد دخلت المستشفى في 30 أكتوبر في حالة خطيرة، وأعلن الأطباء توقف قلب الفتاة وتنفسها بسبب انسداد رئوي حاد، مما أدى لتلف دماغي قاتل.

الجدير بالذكر أن الفتاة متزوجة من شاب صيني، وكانت قد أخبرته حتى قبل زواجهما، أنها تود التبرع بأعضائها بعد موتها.

وبررت حينها بأن ذلك سيمنحها الشعور بأنها على قيد الحياة.