وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2022-11-19 10:38 pm

إصابة 5 في ضربة روسية على مركز مساعدات قرب خيرسون

إصابة 5 في ضربة روسية على مركز مساعدات قرب خيرسون

جفرا نيوز  - قال أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (السبت 19-11-2022) إن خمسة أصيبوا في ضربة روسية على مركز للمساعدات الإنسانية في جنوب أوكرانيا.

وقال كيريلو تيموشينكو، نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، إن الهجوم وقع في بلدة بيلوزيركا، الواقعة إلى الغرب مباشرة من مدينة خيرسون التي استعادتها القوات الأوكرانية من القوات الروسية الأسبوع الماضي. وأضاف أن المركز كان يمنح الخبز.

وقالت الأمم المتحدة إن أكثر من 16 ألف مدني قتلوا منذ الغزو الروسي في 24 فبراير شباط. وتنكر موسكو استهداف المدنيين.

في سياق متصل، قال مكتب المدعي العام الأوكراني إن 437 طفلا أوكرانيا قُتلوا جراء الغزو الروسي.

وأصيب أكثر من 837 طفلا في حصيلة يقول مسؤولون إنها "ليست نهائية” مع استمرار مراجعة المعلومات الواردة من مناطق لا يزال القتال بها دائرا ومناطق محررة ومناطق ما زالت تحتلها القوات الروسية.

وقال مكتب المدعي العام إن منطقة دونيتسك الشرقية كانت الأكثر تأثرا حيث شهدت مقتل أو إصابة 423 طفلا.

وقالت الأمم المتحدة إن 16 ألفا و295 مدنيا قُتلوا منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبرايرشباط، والذي أدانته كييف وزعماء الغرب بوصفه اعتداء لا داعي له، وتنفي موسكو استهداف المدنيين.

وكالات