الملك يترأس الوفد الأردني بقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2022-11-15 09:29 am

الصين تحتل المرتبة الثانية عالمياً في تطوير الإنترنت

الصين تحتل المرتبة الثانية عالمياً في تطوير الإنترنت

جفرا نيوز - احتلت الصين المرتبة الثانية عالمياً في تطوير الإنترنت، وفقاً لأحدث تقرير صناعي ‏صدر أمس الأربعاء، عن  "مؤشر تطوير الإنترنت العالمي" 

واستند المؤشر إلى 6 معايير، وهي البنية التحتية، القدرة على الابتكار، التنمية الصناعية، تطبيقات الإنترنت، الأمن السيبراني، وإدارة الإنترنت، على النحو المبين في الكتاب الأزرق للمؤتمر العالمي للإنترنت، الذي صدر أمس الأربعاء، وفقاً لصحيفة "غلوبال تايمز" الصينية.

ولفت التقرير إلى أن أكبر 10 اقتصادات رائدة في تطوير الإنترنت للعام الجاري 2022، هي الولايات المتحدة والصين وألمانيا والسويد وهولندا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وكندا وفنلندا والدنمارك.

ويتكون "الكتاب الأزرق" من تقريرين منفصلين: تقرير تطوير الإنترنت في العالم 2022، وتقرير تطوير الإنترنت الصيني 2022، والذي تم تجميعه بواسطة الأكاديمية الصينية لدراسات الفضاء الإلكتروني، وتم إصداره في المؤتمر العالمي للإنترنت لمدة 6 سنوات متتالية.

ويقام المؤتمر العالمي للإنترنت لعام 2022 حالياً في مقاطعة زيجانغ شرقي الصين.

كما سلّط "الكتاب الأزرق" الضّوء على التقدم ،والإنجازات الجديدة في تطوير الإنترنت في الصين خلال العام الماضي.

ووفقاً للتقرير، فإن الصين تتصدّر العالم من حيث بناء البنية التحتية للمعلومات، مع انتهائها من تصميم مراكز البيانات الضخمة المتكاملة في البلاد.

كما أن بكين حسّنت بناء سيادة القانون على الإنترنت بشكل تدريجي، وأحرزت تقدماً كبيراً في بناء الحضارة الإلكترونية، بينما يتم تحسين نظام الحوكمة السيبرانية الشامل باستمرار.

ومع حلول شهر حزيران/يونيو 2022، بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في الصين 1.051 مليار، كما بلغ معدل انتشار الإنترنت 74.4%.