المستقلة للانتخاب: قرار تأجيل انتخابات غرف التجارة من صلاحيات الهيئة فقط كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-11-15 09:24 am

ارتفاع الدولار واستقرار الذهب عالميا

ارتفاع الدولار واستقرار الذهب عالميا



جفرا نيوز - استقرت أسعار الذهب في التداولات، الاثنين، إذ عوض الإقبال على شراء المعدن النفيس الضغط من ارتفاع الدولار بعد تحذير مجلس الاحتياطي الفيدرالي من أن معركته ضد التضخم لن تهدأ.

وسجلت أسعار الذهب أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ مارس 2020 الأسبوع الماضي، بعد أن أثارت مؤشرات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة آمالا بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل تمسكا برفع معدلات الفائدة.

وبحلول الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش، استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1770.89 دولار للأونصة، ليعوض الخسائر بعد انخفاضه 1 بالمئة تقريبا في وقت سابق من اليوم.
وارتفع مؤشر الدولار أيضا بنسبة 0.6 بالمئة، كما صعدت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي كريستوفر والر، الأحد، إن المجلس قد يفكر في إبطاء وتيرة زيادات معدلات الفائدة في اجتماعه المقبل ولكن يجب ألا يُفسر ذلك على أنه "تخفيف" لمعركته ضد التضخم.

وفي حين أن الذهب يعتبر من أدوات التحوط من التضخم، فإن رفع معدلات الفائدة يميل إلى إضعاف جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

ويرى متداولو العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي احتمالا بنسبة 89 بالمئة أن يرفع المجلس سعر الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماعه في ديسمبر، مع احتمال 11 بالمئة فقط لرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة 0.7 بالمئة إلى 21.84 دولار للأونصة متراجعا من أعلى ذروة في 5 أشهر.

وانخفض سعر البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1017.55 دولار وهبط البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2025.45 دولار.