المستقلة للانتخاب: قرار تأجيل انتخابات غرف التجارة من صلاحيات الهيئة فقط كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الإثنين-2022-11-14 05:51 pm

220 ألف مركبة خضعت للفحص الفني خلال الحملة الشتوية

220 ألف مركبة خضعت للفحص الفني خلال الحملة الشتوية

جفرا نيوز - أكد مندوبو الإدارات المرورية والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة لإذاعة الأمن العام خضوع  220 ألف مركبة للفحص الفني خلال الحملة الشتوية التي أطلقتها مديرية الأمن العام منذ بداية الشهر الحالي.

وأضاف مندوبو الإدارات المختصة أن الحملة الشتوية والتي أطلقتها مديرية الأمن العام تستهدف صلاحية المركبات الفنية للسير على الطرقات خلال فصل الشتاء. 

وبين ضباط العمليات في الإدارات المرورية (إدارة السير والترخيص والدوريات الخارجية) بالإضافة  إلى الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة أن طواقم إدارة الصيانة المرافقين لهم بالحملة ومن خلال المعدات والآليات التي وفرتها مديرية الأمن العام تهدف إلى فحص الأجزاء الرئيسية  في المركبة وخاصة الإطارات والأضوية وماسحات الزجاج والمرايا والمياه الخاصة بمحرك المركبة, والتأكد من عمل (الدفايات) داخل المركبات العمومية, والتحقق من وجود " دلايات " في المركبات الثقيلة, أو أي نواقص تؤثر على صلاحية المركبة خلال فصل الشتاء.

وتؤكد مديرية الأمن العام من جديد أنه لن يتم تسجيل مخالفات على المركبات التي يوجد بها خلل فني خلال الحملة ولكن سيتم إعطاء مهلة  لمدة أسبوع لصاحب المركبة ليقوم بتصويب الخلل ومن ثم مراجعة أي من مراكز الإدارات المرورية بعد تصويب الخلل لإلغاء الإشعار الذي صدر بحق المركبة. 

وأشار ضباط العمليات في حديثهم لإذاعة الأمن العام أنه وحتى لا يكون ازدواجية في الفحص الفني فقد تم منح ملصق لكل مركبة اجتازت الفحص الفني . 

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن العام خلال فترة الحملة والتي لا تزال مستمرة وتفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين, أثناء استخدامها، وتجنباً لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية