الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2022-11-14 01:58 pm

“صيدلة الشرق الأوسط” تستمع لمقترحات أرباب العمل في مجال تصنيع المستحضرات التجميلية والكيماوية

“صيدلة الشرق الأوسط” تستمع لمقترحات أرباب العمل في مجال تصنيع المستحضرات التجميلية والكيماوية

جفرا نيوز – أوصت جلسة حوارية لبرنامج تصنيع المستحضرات التجميلية والكيماوية في كلية الصيدلة بجامعة الشرق الأوسط، بضرورة تدريب الطلبة على مهارات الكتابة العلمية، والبحث العلمي، إلى جانب الامتثال لمعايير الإنتاج المستدام في الصناعات الكيميائية باللجوء إلى مشاريع تُطور من منتجات تخدم المجتمع؛ إذ إن التخصص يربط بين علوم الصيدلة، والهندسة الكيماوية، والكيمياء التطبيقية.

وتركز الجامعة على عقد لقاءات دورية مع أرباب العمل لتخصصات كلياتها كافة، كأحد أهداف استراتيجية التعليم والتعلم في جامعة الشرق الأوسط للأعوام 2022-2025، حيث يلتقي ذلك مع حصول كلية الصيدلة على شهادة الاعتماد الأمريكي الصيدلاني ACPE.

وحضر اللقاء عميدة كلية الصيدلة الدكتورة نوزت الجبور، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وجمعٌ من الطلبة.

وأبدى الحضور من ممثلي: نقابة الصيادلة، مصانع المستحضرات التجميلية والكيماوية، مصانع العطور، ومصانع المستحضرات الطبيعية، استعدادهم لعقد شراكات مع الجامعة؛ لتدريب الطلبة في بيئة عمل واقعية تعزز من مهاراتهم التطبيقية.

وعبّر الممثلون عن إعجابهم بخطة البرنامج الدراسي التي تركز على تزويد الطلبة بالعلوم النظرية، والمهارات العملية المطلوبة لرفد ثالث أكبر القطاعات الصناعية من حيث حجم الصادرات في المملكة الأردنية الهاشمية، قطاع مستحضرات التجميل والصناعات الكيماوية، بالقوى البشرية المتخصصة لضمان استدامة هذا القطاع الحيوي وتطويره.

وأكد الممثلون أن جودة مختبرات الجامعة وقاعاتها التدريسية كافة، ستتيح للطلبة أفضل الممارسات التعليمية التي ستؤهلهم للاطلاع على آخر التقنيات المستخدمة في هذا المجال، بما يُمكنّهم من مواكبة أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية.

وحضر اللقاء من أرباب العمل مدير عام شركة دلاص لإنتاج المستحضرات الدوائية والتجميلية الدكتور هاشم طه، مندوبة المدير الفني للشركة الدكتورة فرح شموط، مدير التصنيع في شركة ريفاج للمستحضرات التجميلية المهندس مجدي أبو دواس، المدير المالي لشركة اليسر للعطور ومواد لتجميل محمود الحموري، ومديرة الجودة للشركة المهندسة مرام منصور، المدير الإداري لشركة منصة دمج الأكاديميا بالصناعة الدكتور خالد خريسات، ورئيسة لجنة المبادرات في نقابة الصيادلة الدكتورة ميادة الشعباني.