النسخة الكاملة

“صيدلة الشرق الأوسط” تستمع لمقترحات أرباب العمل في مجال تصنيع المستحضرات التجميلية والكيماوية

الخميس-2022-11-14 01:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – أوصت جلسة حوارية لبرنامج تصنيع المستحضرات التجميلية والكيماوية في كلية الصيدلة بجامعة الشرق الأوسط، بضرورة تدريب الطلبة على مهارات الكتابة العلمية، والبحث العلمي، إلى جانب الامتثال لمعايير الإنتاج المستدام في الصناعات الكيميائية باللجوء إلى مشاريع تُطور من منتجات تخدم المجتمع؛ إذ إن التخصص يربط بين علوم الصيدلة، والهندسة الكيماوية، والكيمياء التطبيقية.

وتركز الجامعة على عقد لقاءات دورية مع أرباب العمل لتخصصات كلياتها كافة، كأحد أهداف استراتيجية التعليم والتعلم في جامعة الشرق الأوسط للأعوام 2022-2025، حيث يلتقي ذلك مع حصول كلية الصيدلة على شهادة الاعتماد الأمريكي الصيدلاني ACPE.

وحضر اللقاء عميدة كلية الصيدلة الدكتورة نوزت الجبور، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وجمعٌ من الطلبة.

وأبدى الحضور من ممثلي: نقابة الصيادلة، مصانع المستحضرات التجميلية والكيماوية، مصانع العطور، ومصانع المستحضرات الطبيعية، استعدادهم لعقد شراكات مع الجامعة؛ لتدريب الطلبة في بيئة عمل واقعية تعزز من مهاراتهم التطبيقية.

وعبّر الممثلون عن إعجابهم بخطة البرنامج الدراسي التي تركز على تزويد الطلبة بالعلوم النظرية، والمهارات العملية المطلوبة لرفد ثالث أكبر القطاعات الصناعية من حيث حجم الصادرات في المملكة الأردنية الهاشمية، قطاع مستحضرات التجميل والصناعات الكيماوية، بالقوى البشرية المتخصصة لضمان استدامة هذا القطاع الحيوي وتطويره.

وأكد الممثلون أن جودة مختبرات الجامعة وقاعاتها التدريسية كافة، ستتيح للطلبة أفضل الممارسات التعليمية التي ستؤهلهم للاطلاع على آخر التقنيات المستخدمة في هذا المجال، بما يُمكنّهم من مواكبة أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية.

وحضر اللقاء من أرباب العمل مدير عام شركة دلاص لإنتاج المستحضرات الدوائية والتجميلية الدكتور هاشم طه، مندوبة المدير الفني للشركة الدكتورة فرح شموط، مدير التصنيع في شركة ريفاج للمستحضرات التجميلية المهندس مجدي أبو دواس، المدير المالي لشركة اليسر للعطور ومواد لتجميل محمود الحموري، ومديرة الجودة للشركة المهندسة مرام منصور، المدير الإداري لشركة منصة دمج الأكاديميا بالصناعة الدكتور خالد خريسات، ورئيسة لجنة المبادرات في نقابة الصيادلة الدكتورة ميادة الشعباني.