الملك يترأس الوفد الأردني بقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الإثنين-2022-11-14 11:10 am

اعتقال 22 مشتبهاً وتركيا تتهم حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء تفجير تقسيم

اعتقال 22 مشتبهاً وتركيا تتهم حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء تفجير تقسيم

جفرا نيوز - قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن حزب العمال الكردستاني مسؤول عن تفجير في شارع تسوق مزدحم في إسطنبول، أمس الأحد، أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات.

وأضاف صوليو أن الشرطة اعتقلت 22 مشتبها به من بينهم الشخص الذي زرع القنبلة في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول.

وزعم صويلو أن الأمر بالهجوم صدر في كوباني، وهي مدينة في شمال سوريا، حيث نفذت القوات التركية عمليات ضد الميليشيات الكردية السورية في السنوات الأخيرة.

وأظهرت تقارير إخبارية تلفزيونية امرأة تترك قنبلة في شارع "الاستقلال" قبل الانفجار.

وبينما استهدف الانفصاليون الأكراد والمتشددون الإسلاميون وسط إسطنبول في الماضي القريب، لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم رسميًا حتى الآن.

واصل حزب العمال الكردستاني، الذي أدرجته أنقرة وحلفاؤها الغربيون تنظيما إرهابيا، تمرده من أجل الحكم الذاتي الكردي في جنوب شرق تركيا منذ الثمانينيات، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل وقت قصير من مغادرته لحضور قمة مجموعة العشرين يوم الثلاثاء في بالي بإندونيسيا، عن "هجوم غادر"، مضيفًا: "ستتم معاقبة المسؤولين".

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على الإنترنت منذ لحظة الهجوم أشخاصا مذعورين يجرون ويحاولون التستر في المتاجر القريبة بينما تتصاعد كرة نارية في سماء المنطقة على مسافة من منتصف الشارع.