كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2022-11-14 10:02 am

أكاديميون من بريطانيا يزورون كلية طب الأسنان في جامعة الزرقاء

أكاديميون من بريطانيا يزورون كلية طب الأسنان في جامعة الزرقاء

زار وفد أكاديمي من جامعة كوينز بلفاست البريطانية يضم خبراء في تخصصات الطب وطب الأسنان جامعة الزرقاء، يومي السبت والاحد 12و13-11-2022، للاطلاع على كلية طب الأسنان وتعزيز التعاون المشترك.

وضم الوفد البريطاني البروفيسور باسكال ماك كوين والبروفيسور كريستوفر اروين والبروفيسور ديفيد جريف والبروفيسور جيري ماك كينا والمستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز الدكتور مهند عودة. 

وتأتي الزيارة بدعوة رسمية من جامعة الزرقاء وفي إطار تفعيل التعاون المشترك بين جامعة الزرقاء وجامعة كوينز البريطانية والإستفادة من خبرة الأكاديمين والمتخصصين في مجال طب الأسنان، واستعراض تجربة جامعة الزرقاء في استحداث كلية طب الأسنان.

وتضمنت زيارة الوفد ورشات عمل مشتركة على امتداد يومين مع كادر الكلية الأكاديمي والإداري ومجموعة من الطلبة،إضافة إلى استعراض الخطط الدراسية والاهداف المستقبلية للكلية.

وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إلى أن الجامعة تربطها بالعديد من الجامعات المرموقة اتفاقيات تعاون اكاديمي وبحثي، وسيسهم تفعيلها في تحقيق التميز المنشود في هذه الكلية الناشئة، معربا عن عن سعادته ببدء استضافة الجامعة للخبراء في تخصص طب الاسنان للإرتقاء بنوعية التعليم والتدريب المقدم في الكلية.

ومن جانبه، قال عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور أيمن قطيطات إن الكلية تعمل على تحقيق رؤيتها وأهدافها من خلال رفع مستوى الأداء في الجوانب الأكاديمية والإدارية، وتوفير البيئة المناسبة من تعليم وتدريب للطلبة، وتنفيذ أبحاث تطبيقية نوعية وتقديم خدمات علاجية راقية للمجتمع.

وأشار إلى أن الكلية تهدف لأن تكون واحدة من ارقى الكليات على المستوى المحلي والعربي، مؤكدا أن استضافة الخبراء من مختلف دول العالم سيسهم في تطوير العديد من الجوانب المنظمة لعمل الكلية.

وتعد كلية طب الاسنان الكلية الأحدث في جامعة الزرقاء والتي أنشئت تلبية للحاجة الماسة لهذا التخصص في المجتمع الأردني ولرغبة الطلبة وذويهم في دراسة تخصص طب الاسنان داخل المملكة، وتم تجهيزها بأحدث المختبرات والتجهيزات التي تخدم العملية التعليمية والبحثية، لتكون الكلية منارة ومرجعا بين الكليات المتخصصة في الأردن والوطن العربي، وهدفا للطلبة الراغبين بالتميز في تخصص طب الأسنان.