الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2022-11-14 09:50 am

لوحة مفاتيح مخفية في آيفون تسمح بالكتابة بشكل أسرع

لوحة مفاتيح مخفية في آيفون تسمح بالكتابة بشكل أسرع

جفرا نيوز - يجهل الكثير من مستخدمي هواتف آيفون أن هواتفهم تحتوي على لوحة مفاتيح أخرى مخفية تجعل الكتابة أسرع وأكثر راحة.

وقد يستغرق خيار لوحة مفاتيح Dvorak الذي تم تقديمه في هواتف آيفون لأول مرة مع آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 16
بعض الوقت للتعود عليه ولكنه قد يكون مفيداً بعد قليل من التدريب.

وتعتمد لوحة المفاتيح هذه على براءة اختراع في عام 1936 من قبل عالم النفس التربوي أوغست دغوراك، وهي مصممة لتكون بديلة لتخطيط لوحة مفاتيح QWERTY الذي اعتاد عليه الكثير منا. ويحب الذين يفضلونها كيفية تقليل حركة الإصبع عن طريق وضع جميع أحرف العلة في الصف الأوسط على الجانب الأيسر من لوحة المفاتيح، بينما يتم وضع الحروف الساكنة الشائعة مثل R و S و T و N و L على الجانب الأيمن.

و قد لا يكون هذا التصميم مناسباً لذوق الجميع، حيث إنه من المفترض استخدامه بأصابعك العشرة. الفكرة هنا هي مشاركة النقر بين أصابعك، والذي قد يبدو كمفهوم غريب لمستخدمي الهواتف الحديثة الذين يعتمدون بشكل أساسي على إبهامهم. ومع ذلك، يُقال إن أولئك الذين يصرون على المثابرة سيكافؤون براحة وسرعة أكبر على المدى الطويل.

وقال المؤسس المشارك لشركة آبل ستيف وزنياك، الذي تعلم كيفية استخدام لوحة مفاتيح دفوراك في عام 1993 " كنت في رحلة إلى طوكيو وشغلت تعليم Mavis Beacon للكتابة في وضع دورفاك. قضيت خمس ساعات في تعلمها ولم أنظر مطلقاً مرة أخرى إلى لوحة مفاتيح QWERTY هذا كل ما يتطلبه الأمر".

وكان وزنياك حريصاً بشكل خاص على "الشعور باستخدام طاقة أقل بأصابعك" حيث اختبر ذلك عند استخدام لوحة مفاتيح دفوراك، والتي يقول إن ابنه أتقنها أيضاً بسرعة كبيرة.

ويجب على مستخدمي آيفون الذين يرغبون في استخدام لوحة مفاتيح دفوراك التأكد أولاً من قيامهم بالترقية إلى iOS 16 أو إصدار أحدث قبل فتح الإعدادات ثم عام. من هناك، يجب عليهم النقر فوق لوحة المفاتيح، ثم لوحات المفاتيح، قبل تحديد لغتهم واختيار دفوراك من قائمة الخيارات المتاحة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.