زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2022-11-14 09:47 am

أسباب تجعل اقتناء المستأجرين لسيارة كهربائية أمراً غير عملي

أسباب تجعل اقتناء المستأجرين لسيارة كهربائية أمراً غير عملي

جفرا نيوز - يمكن أن يشكل عدم قدرة المستأجر على تثبيت معدات شحن المركبات الكهربائية في منزله عقبة كبيرة، لذا فإن امتلاك الإنسان لمنزل يجعل اقتناء السيارة الكهربائية أمراً أكثر نجاحاً.

كما هو الحال مع أي تقنية جديدة، فإن محطات الشحن وغيرها من المعدات الأساسية لن تكون متوفرة بشكل كافٍ للأشخاص الذين يرغبون في اقتناء سيارة كهربائية، وهذا يستدعي تثبيت المعدات في المنزل.
ولكن إذا كان المنزل مستأجراً فإن تثبيت مثل هذه المعدات قد يكون أمراً غير ممكن، وهذا ما يدفع مالك السيارة لاستخدام محطات الشحن العامة التي قد لا تكون متوفرة بشكل كافٍ في البلد الذي يعيش فيه، مما يجعل مهمة شحن سيارته صعبة وغير عملية.

وبحسب الخبراء، فإن الأشخاص الذين يملكون منازل سيكون من السهل عليهم تثبيت محطات شحن EV في منازلهم، على نقيض المستأجرين الذين لا يمكنهم فعل ذلك.

تكاليف الشحن

بما أن المستأجر لا يمكنه تثبيت محطة شحن في منزله، فسيضر لاستخدام محطات الشحن العامة التي عادة ما تكون تكلفة استخدامها أكبر من تكلفة محطة الشحن المنزلية، وهذا يشكل عبئاً مالياً إضافياً عليه.

على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، قد تتراوح تكلفة شحن السيارة الكهربائية بالكامل ما بين 10 إلى 30 دولاراً، أما عند تثبيت محطة شحن منزلية فستنخفض التكلفة إلى 6 دولارات فقط.

كما يقول الخبراء، إن توفر محطات الشحن قد يكون غير ممكن دائماً، ففي بعض الظروف قد تكون المحطة مقفلة أو بعيدة جداً عن مستخدمي السيارات، مما يجعل مهمة الشحن صعبة إن لم تكن مستحيلة، حسبما نقل موقع "سلاش غير” الإلكتروني.