الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2022-11-14 09:35 am

استقرار الدولار بعد انخفاض حاد الأسبوع الماضي

استقرار الدولار بعد انخفاض حاد الأسبوع الماضي

جفرا نيوز - استقر الدولار اليوم الاثنين، بعد الانخفاض الحاد الذي سجله في الأسبوع الماضي بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) كريستوفر والر إن البنك المركزي لم يخفف معركته ضد التضخم.

وأدت بيانات التضخم التي جاءت أخف قليلا من المتوقع الخميس إلى تراجع الدولار مع انخفاض مؤشر الدولار 3.6% خلال جلستين الأسبوع الماضي في أكبر خسارة بالنسبة المئوية خلال يومين منذ مارس/ آذار 2009.

وارتفعت الأسهم العالمية مع إقبال المستثمرين على الأصول المحفوفة بالمخاطر على أمل أن ارتفاع التضخم إلى ذروته يعني تراجع زيادة مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة بشكل كبير.

ولكن والر قال الأحد إن بيانات التضخم الأسبوع الماضي كانت "مجرد نقطة بيانات واحدة" يجب أن تتبعها بيانات أخرى مماثلة لتثبت بشكل مقنع أن التضخم يتباطأ.

ولكن والر أضاف أن بنك الاحتياطي الاتحادي يمكنه الآن البدء في التفكير في رفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ.

وفي الوقت نفسه، ظلت العملات المشفرة تحت ضغط الاضطرابات المستمرة في عالم العملات المشفرة بعد سقوط بورصة العملات المشفرة إف تي إكس.

وتراجعت بتكوين قرابة 1% إلى 16170 دولارا.

وتراجع الين الياباني 0.24% مقابل الدولار إلى 139.12 للدولارا بعد أن ارتفع 5.4% الأسبوع الماضي مقابل الدولار. وانخفض اليورو في آخر تداول 0.2% إلى 1.0331 دولارا.

وسجل الجنيه الإسترليني في آخر تداول له 1.1798 دولارا، بانخفاض 0.31% في اليوم السابق لبيان وزير المالية البريطاني الخميس، حيث من المتوقع أن يحدد الزيادات الضريبية وخفض الإنفاق.

وانخفض مؤشر الدولار 0.094% إلى 106.610 غير بعيد عن أدنى مستوى سجله الجمعة عند 106.27.

رويترز