تعميم من الخصاونة للوزارات والدوائر الحكومية - تفاصيل مطالبات بإعادة النظر بقرار تخفيض "بدل الخدمة" في القطاع السياحي طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2022-11-12 08:56 pm

مصر .. 20 قتيلا إثر انقلاب حافلة صغيرة في ترعة

مصر .. 20 قتيلا إثر انقلاب حافلة صغيرة في ترعة

جفرا نيوز - لقي 20 شخصًا حتفهم إثر سقوط حافلة صباح السبت في ترعة بمحافظة الدقهلية بدلتا النيل، شمال القاهرة، حسبما أعلنت النيابة العامة التي وجّهت اتهامها بالتسبب بالحادث للسائق الذي كان "يتحدث في هاتفه المحمول" خلال القيادة.

وجاء في بيان النيابة العامة أن السائق الذي أُصيب "فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث".

ولفتت النيابة إلى توقيف السائق وإلى أن "إجراء التحليل المبدئي للمتهم" أظهر "تعاطيه مخدرًا".

وأخرجت الحافلة الحمراء التي كانت تقل الضحايا من المياه مصابة بأضرار كبيرة كما كانت كل نوافذها مهشمة، بحسب مصور من فرانس برس في موقع الحادث.

واشارت النيابة العامة الى مقتل 20 شخصًا وإصابة ثمانية بجروح من بينهم السائق.

وأفاد شهود عيان أن الحافلة كانت تقل طلابا متجهين الى كلياتهم ومعاهدهم في مدينة المنصورة (130 كيلومترا شمال القاهرة).

وأكدت وزارة الصحة أن المصابين نقلوا الى المستشفى.

وتودي حوادث السير القاتلة بالآلاف سنويا في مصر، وتقع الحوادث والاصطدامات غالبا بسبب السرعة أو سوء حالة الطرق أو عدم الالتزام بقوانين المرور.

رسميا قتل سبعة آلاف شخص في حوادث سير خلال العام 2021 في مصر، أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان البالغ عددهم 104 ملايين نسمة.

وفي تموز/يوليو الماضي، اصطدمت حافلة ركاب بشاحنة متوقفة على طريق سريع في محافظة المنيا جنوبا، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 35 آخرين.

أ ف ب