طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل بلدية إربد تغلق طرقا لمعالجة هبوطات لا تأجيل لدوام طلبة المدارس الأحد نظرا للظروف الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2022-11-12 08:44 pm

بسبب العواصف .. تعليق الرحلات من مطار فالنسيا وإليه

بسبب العواصف .. تعليق الرحلات من مطار فالنسيا وإليه

جفرا نيوز - عُلِّقت الرحلات الجوية في مطار فالنسيا في شرق إسبانيا السبت بعدما ضرب البرق وغمرت المياه المدرج بعد ساعات من هطول أمطار غزيرة، وفق ما أفاد مسؤولون في المطار.

ضربت العاصفة التي بدأت مساء الجمعة، المنطقة الساحلية الشرقية مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة فيما اشتد هطول الأمطار صباح السبت.

وكتبت الشركة الإسبانية المشغلة للمطار عبر تويتر "مدرج مطار فالنسيا توقّف عن العمل بعدما ضربته صاعقة. ستبدأ أعمال الإصلاح في أقرب وقت ممكن".

من جانبها، قالت هيئة مراقبة الحركة الجوية الإسبانية إن كل الرحلات الجوية من المطار وإليه عّلقت بسبب العاصفة.

وغرّدت "تسببت العواصف الرعدية الغزيرة فوق مطار فالنسيا بتعليق كل عمليات الاقلاع والهبوط".

وبحسب المعلومات التي نشرها مطار فالنسيا، حوّلت تسع رحلات على الأقل إلى مطارات بديلة في أليكانتي وبرشلونة وإيبيزا ومدريد.

وكتبت خدمات الطوارئ الإقليمية على تويتر نقلا عن مسؤولي المطار، أن الرحلات علّقت في البداية بعدما غُمر المدرج بالمياه.

وأظهرت لقطات أعيد نشرها في تويتر من قبل مطار فالنسيا، مياهًا تتدفق بسرعة على طريق قريب وتغمر غطاء محرك سيارة متوقفة، فيما أظهر مقطع آخر حبات بَرَد تضرب طائرة.

وقال مراقبو الحركة الجوية إنه من غير المتوقع إعادة فتح المطار قبل الساعة الخامسة عصرا (16:00 ت غ).

أ ف ب