أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-11-10 02:24 pm

الفيضانات تهدد 27 مليون طفل حول العالم

الفيضانات تهدد 27 مليون طفل حول العالم

جفرا نيوز - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، إن الفيضانات أثرت على ما لا يقل عن 27.7 مليون طفل في 27 دولة حول العالم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المنظمة، قولها في بيان اليوم الخميس، إن عدد الأطفال المتضررين من الفيضانات في تشاد وغامبيا وباكستان وشمال شرق بنغلاديش هو الأعلى منذ أكثر من 30 عاما، وأن الغالبية العظمى من الأطفال المتضررين كانوا من بين الفئات الأكثر ضعفا.

وأشار البيان إلى أن الكوارث ترهق قدرة الحكومات والمجتمع الدولي على الاستجابة، بالنظر إلى الحجم الهائل للحاجة.
ومع تعرض ملايين الأطفال لخطر شديد من الجوع والمرض والاستغلال والموت، دعت المنظمة المندوبين في مؤتمر "كوب 27" إلى الالتزام بالتمويل لحماية الأطفال من الآثار المدمرة لأزمة المناخ.

وأضافت اليونيسيف أن الفيضانات هذا العام أسهمت في زيادة انتشار الأمراض القاتلة للأطفال؛ مثل سوء التغذية والملاريا والكوليرا والإسهال، مبينا أن آثارها غالبا ما تكون أكثر فتكا بالأطفال من الظواهر الجوية الشديدة التي تسببت بالفيضان، مشيرة إلى نزوح حوالي 840 ألف طفل جراء فيضانات في نيجيريا خلال الأشهر الأخيرة.