تعميم من الخصاونة للوزارات والدوائر الحكومية - تفاصيل مطالبات بإعادة النظر بقرار تخفيض "بدل الخدمة" في القطاع السياحي طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-11-10 02:24 pm

الفيضانات تهدد 27 مليون طفل حول العالم

الفيضانات تهدد 27 مليون طفل حول العالم

جفرا نيوز - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، إن الفيضانات أثرت على ما لا يقل عن 27.7 مليون طفل في 27 دولة حول العالم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المنظمة، قولها في بيان اليوم الخميس، إن عدد الأطفال المتضررين من الفيضانات في تشاد وغامبيا وباكستان وشمال شرق بنغلاديش هو الأعلى منذ أكثر من 30 عاما، وأن الغالبية العظمى من الأطفال المتضررين كانوا من بين الفئات الأكثر ضعفا.

وأشار البيان إلى أن الكوارث ترهق قدرة الحكومات والمجتمع الدولي على الاستجابة، بالنظر إلى الحجم الهائل للحاجة.
ومع تعرض ملايين الأطفال لخطر شديد من الجوع والمرض والاستغلال والموت، دعت المنظمة المندوبين في مؤتمر "كوب 27" إلى الالتزام بالتمويل لحماية الأطفال من الآثار المدمرة لأزمة المناخ.

وأضافت اليونيسيف أن الفيضانات هذا العام أسهمت في زيادة انتشار الأمراض القاتلة للأطفال؛ مثل سوء التغذية والملاريا والكوليرا والإسهال، مبينا أن آثارها غالبا ما تكون أكثر فتكا بالأطفال من الظواهر الجوية الشديدة التي تسببت بالفيضان، مشيرة إلى نزوح حوالي 840 ألف طفل جراء فيضانات في نيجيريا خلال الأشهر الأخيرة.