النسخة الكاملة

الصحة لـ جفرا : الصالون الذي أجرى عملية لسيدة ليس خاضعاً لرقابتنا

الخميس-2022-11-10 02:19 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - خاص 

 أكد مدير مديرية الرقابة الصحية في وزارة الصحة الدكتور امين المعايطة ، انه تم توجيه 270 مخالفة منذ بدء العام لعدد من المراكز الطبية.

وقال في تصريح لجفرا نيوز ،إن الصالون الذي تم ضبطه يجري عمليات جراحية تجميلية ليس خاضعاً لرقابة المديرية وإنما  لجهات رقابية اخرى، لافتاً أن الرقابة تتم على المراكز التجميلية المرخصة لديها.

وكشف أن المركز الذي أثار الرأي العام خلال اليومين الماضيين مرخص على انه صالون تجميل، حيث يقوم بإجراء العمليات الجراحية بشكل مخالف وبطريقة سرية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الاجهزة غير معقمة وايضاً يتم القاء النفايات الطبية في أكياس غير مخصصة.

وأضاف ان الوزارة تراقب صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تروج لمراكز التجميل رغم ان هناك صعوبات في عملية الرقابة ابرزها وجود أرقام هواتف خارج المملكة ينشرها وسطاء لإجراء العمليات الجراحية المخالفة في المملكة . 
 
من جهة ثانية حذر الطبيب بهاء الرضاونة من عمليات تجميل تتم بأيدي غير متخصصة في الأردن.
وقال عبر حسابه على موقع فيسبوك، "ان مريضه دخلت إحدى المستشفيات الخاصة كحالة طارئه ووضعها حرج جداً ووظائف الكلى عندها في تدهور، كل هذا حدث بعد قيامها بعمليه شفط دهون في احد مراكز التجميل في الأردن".

وأضاف: "بعد التحقيق والمداهمة من قبل الزميلة الدكتورة مها فاخوري وهي عضو في نقابة الأطباء تبين انه ليس مركز تجميل، واتضح أنه صالون تجميل ويعمل عمليات تجميل شفط دهون و فلر وبوتوكس بأسعار رخيصة، ومن يقوم بها ليس طبيب".

ودعا إلى ضرورة التأكد من المكان الذي سيتجه إليه الشخص من أجل العلاج أو الخضوع لعمليات تجميلية، لأن الاختيار الخاطئ قد يؤدي إلى الوفاة.

وجرى تحويل سيدة لمستشفى خاص بعد ان اجرت عملية جراحية في صالون للسيدات