الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر أجواء عاصفة وماطرة الثلاثاء .. والزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج العيسوي يلتقي مجموعة من الاتحاد النسائي وجمعية الانوار الخيرية التنموية - صور "طوارئ متوسطة" في جنوب الأردن وخفيفة في شمالها ووسطها للتعامل مع الطقس أمانة عمّان تعلن "طوارئ متوسطة" للتعامل مع المنخفض الجوي متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم - صور رئيس وأعضاء مجلس النواب يهنئون الملك بعيد ميلاده بعد انقطاع 5 سنوات...البدء بأعمال تنفيذ مشروع أبراج السادس الديوان الملكي يهنئ الملك في عيد ميلاده الـ 61 - (فيديو) عيد ميلاد الملك الـ 61 - صور وفيات الأردن الإثنين 30-01-2023 المملكة تتأثر غدًا بكتلة باردة جدًا تستمر حتى الخميس وتحذيرات من السيول انتهاء المربعينية وبداية خمسينية الشتاء- تفاصيل مندوبًا عن الملك ...العيسوي يقدم واجب العزاء لقبيلة بني صخر بوفاة المرحوم فهد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأربعاء-2022-11-09 09:49 am

إغلاق مؤقت لبعض الطرق التي شهدت ضباب كثيف - أسماء

إغلاق مؤقت لبعض الطرق التي شهدت ضباب كثيف - أسماء

جفرا نيوز – قالت الدوريات الخارجية، اليوم الأربعاء، إن نشامى الإدارات المرورية تواجدت منذ ساعات الصباح الأولى للكشف المبكر على جميع طرق المملكة.

وقامت الدوريات الخارجية، بعمل إغلاق مؤقت لبعض الطرق التي شهدت ضباب كثيف يحجب الرؤية تماما وخاصة محافظة الزرقاء وتحديدا محطة شويعر ومنطقة الحرة ومنطقة عرنوس من الخامسة والنصف صباحا حتى السابعة والنصف صباحا حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق.

وأشار التقرير المروري، إلى أن مرتبات المرور لا زالت تضبط عدد مع المخالفات الخطرة كالمسير بسرعات 191 كم/ساعة وسرعة 181 كم/ساعة على طرق المملكة، حيث أن هذه السلوكيات تمثل خطراً بالظروف الطبيعية ومخالفة تشكل خطورة واضحة على مرتكبها وتتضاعف الخطورة بالظروف الجوية الاستثنائية، إذ تم ضبط سائقي المركبتين واتخاذ المقتضى القانوني بحقهما، وفق إذاعة الأمن العام.

وبين التقرير المروري أنه ما زالت مخالفة تحميل الركاب في الأماكن غير المخصصة لذلك تضبط بشكل شبه يومي على طرق المملكة بالرغم من التنبيهات والتحذيرات المتكررة لافتاً إلى أنه تم ضبط مركبة ديانا قام سائقها بتحميل 24 راكب في الصندوق الخلفي بدون توفر أدنى متطلبات السلامة العامة.

ونوه التقرير على ضرورة الابتعاد عن التتابع القريب والتقيد بالسرعة المقررة وعدم المسير قبل إزالة الضباب عن زجاج المركبة والمرآة بالكامل في ظل الظروف الجوية السائدة بمختلف أنحاء المملكة.

وبين التقرير بأن عدم أخذ احتياطات السلامة المرورية من قبل سائق مركبة والانشغال بمشتتات الانتباه أثناء القيادة أدى إلى دهس شخصين أسفل جسر الفردوس وإصابتهم متوسطة.

وتابع التقرير أن العمل في الحملة المرورية الشتوية ما زال مستمراً للتأكد من صلاحية المركبات للمسير على الطرق بفصل الشتاء، مجدداً دعوته الجميع تفقد مركباتهم قبل المسير على الطرق لتجنب احداث العوائق.

ودعا التقرير المروري لضرورة تفقد إضاءة المركبة باستمرار باعتبارها ضرورة ملحة كونها تعتبر لغة تخاطب بين السائقين وتعطلها قد يسبب حوادث وخيمة، بالإضافة إلى عدم الوقوف لمدة طويلة أمام المدارس لتجنب العوائق المرورية وإحداث اثر مروري على الطرق.

وأكد التقرير على أن المحطات الأمنية المنتشرة على مختلف الطرق قدمت خلال الـ24 ساعة الماضية عدة مساعدات إنسانية كتعطل مركبات ميكانيكياً أو حالات نفاذ للوقود وجرى تقديم يد العون والمساعدة للجميع.