النسخة الكاملة

أسرار مغادرة حداد والرحاحلة..تعين سماوي..دكتور كشف" بلاوي أسماء لماعه.". 100 دينار وابن وزير ا لاسبان ينتظرون واتس

الخميس-2022-11-06 11:00 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

تجربة الدمج
من المتوقع ان تخضع الحكومة ملف الدمج في وزارات العمل والصناعة والتجارة والاشغال والنقل الى التجربة العملية، والفحص والتقييم الموضوعي، خاصة ان التراجع عن امكانية الغاء وزارة العمل قائم، بعد ظهور نتائج التغذية الراجعة حول الدمج والالغاء... اذن كل الاحتمالات واردة !
********
تعين سماوي
بدأت الاخبار تتضارب حول اعادة تعين مدير مهرجان جرش السابق ايمن سماوي....، فبينما تؤكد مصادر  ان التعين اتخذ رسميا ، وسماوي تسلم كتاب التعين   من وزيرة الثقافة هيفاء النجار .. وانتهى  الموضوع ، ظهرت تسريبات اخرى جديدة، تؤكد انه بعد قرار وزيرة الثقافة هيفاء النجار باعادة التعين جمد القرار بالرئاسة بانتظار حسم  رئيس الوزراء بشر الخصاونة  للملف ، بعد الدراسة والتمحيص، الملفت ان رئيس الوزراء الحالي هو الذي اتخذ قرار الاحالة فهل ستكون الاعادة، علما ان  ..الاحالة كانت  كانت  تحت بند قانون الدفاع، حيث  اقيم مهرجان جرش 2021 والسبب انذاك انه تم خرق قانون الدفاع، بسبب فتح ابواب المدرجات لحضور جماهير غصت بها مدرجات جرش ، شخصيات قالت : سماوي  ظلم بطريقة خروجة  ويستحق الانصاف.. والعودة . الجميع بالانتظار للقرار  النهائي والخيط الابيض من الاسود.
*******
وزبر تربية
وزير تربية  وتعليم اسبق (..) قالت في جلسة عامة في صالون سياسية عقد  امس لدينا عشرات الالاف من اجهزة الكمبيوتر المركونة في المستودعات في وزارة التربية والتعليم منذ سنوات ، دون استعمال بعد ان كانت التوجهات ان يكون التعليم الكتروني  او عن بعد    ياخسارة..!
*********
حداد والرحاحلة
انشغلت مختلف النخب والصالونات السياسية في العاصمة نهاية الاسبوع بموضوع استقالة رئيس ديوان المحاسبة السابق عاصم حداد،وعدم تجديد عقد مدير الضمان السابق حازم الرحاحلة ، حيث وضعت السيناريوهات،و الاسباب على الطاولة، والتكهنات والخلفيات ،وتضاربت التحليلات.. والاحاديث ... على العموم الموضوع لازال يثير الجدل، خاصة ان استقالة رئيس ديوان المحاسبة السابق  جاءت قبل ايام من انعقاد مجلس النواب .. والحكومة تحتاج  الى موافقة اغلبية المجلس.
*********
واتس الى مدريد
ستاد عمان بحلة جديدة ، حيث انهت الكوادر في المدينة الرياضية  وغيرها، تجهيز عدة أسرة مساج سيستخدمها لاعبو المنتخب الإسباني بعد طلب المدرب  أنريكه، تجهيز غرفتين في الاستاد، وغرفة مخصصة للجهاز الفني لعقد الاجتماعات، الى جانب تجهيز غرفتين للاعبين ، وتم تجهيز الارضية والمدرجات بكراسي حديثة،وصيانة ودهان وتجديد...الخ  التجهيزات طارت عبر الواتس اب الى مدريد اولا باول ...،تمهيدا لإعلان الموافقة النهائية
**********
تفعيل دور للأمناء والمدراء العامين
الحكومة تنوى اعادة تفعيل  دور الأمناء والمدراء العامين، فبعد الاجتماعات واللقاءات من المتوقع ، ان يتم إعطائهم الصلاحيات المطلوبة  لتنفيذ مهامهم، مستقبلا  "وأن يكونوا قادة حقيقيين في وزاراتهم ومؤسساتهم، مع ضرورة وجود أدوات لقياس أدائهم" الصف القيادي الاداري هو الركن الاساسي ، وغيابهم مشكلة بيروقراطية ادارية ة   الامناء يبقون والوزراء يتغيرون
******
دكتور كشف بلاوي
كشف دكتور مشهور(..) المستور وهو يتحدث بقصص محزنة وقال على صفحتة  في لهجة عامية : ان الناس اللي معها فلوس كثييير ولما احكي كثيييير بحكيلكو بالملايين .. واسماء لماعه اصحاب املاك وعلامات تجاربه كبيره... كلكو بتعرفوهم او بتسمعو عنهم هذول تحديدا الناس بفاصلوني على ال ٥ ليرات تخيلو..، انه هذول الناس لما تطلب منهم صورة مثلا طبقيه او التراساوند او اي فحص بقولك خلص انا بعملك اياها في المدينه او البشير لانه معي تأمين هناك..وبروح بزاحم الناس المحتاجه عشان يعمل صوره ثمنها في القطاع الخاص لا يتجاوز الـ 100 ليره.. شو هذا!.
******
وصلت سيارات 2023
وصلت الى ميناء العقبة بعض ارساليات السيارات الحديثة التى حجزها شخصيات واثرياء من مختلف الشركات والوكلاء السيارات في المملكة وهي من موديل 2023 ،بعد الحجز المسبق لها ، من مختلف الانواع، وسنشاهد السيارات بشوارع العاصمة قريبا ، خاصة بعد مشاهدات مواصفاتها الخارقة ، فوق العادة على شبكات التواصل الاجتماعي ،وبعيدا عن أصحاب القلوب الضعيفة ،وهناك عروض للراغبين واصحاب الذوق الرفيع ، لشراء سيارات ثمنها من 50ـ 120 الف دينار الى ربع مليون الف مبروك
********
ابن وزير مطلوب بـ 100 دينار
نشرت احدى الجهات الحكومية، اعلان في الجريدة الرسمية مطالبة مالية لابن وزير  سابق  معروف ،ان يقوم بسرعة دفع 100 دينار فقط بدل مستحقات تراكمت للخزينة   الملفت هو حجم المبلغ  وهو  100 دينارفقط
.********
قوانين للتخطيط والسياحة بعشرات الالاف
اوكلت وزارة التخطيط و السياحة والاثار الى مكاتب قانونية معروفة من اجل اعداد قوانين للوزارتين ، وحصر جميع التشريعات ذات العلاقة بالقطاع السياحة والتخطيط ، المبلع المرصود لحزمة اصلاح التشريعات، كل وقانون يكلف 200 الف دينار ينطح دينار ما رأي ديوان التشريع والرأي.
**********
مالذي يجري في وادي الاردن؟
ما لذي سيجري في الايام القادمة الاخبار من وادي الاردن تقول .... مع تراجع الإنتاج الزراعي بنسبة 40 %، مقارنة بالموسم الماضي، مزارعون يتوقعون بان ترتفع أسعار الخضراوات في الفترة المقبلة، مع اقتراب اربعينية الشتاء وانخفاض درجات الحرارة ،واردات السوق اليومية لسوق العارضة ما تزال متواضعة، وتتراوح بين 200 إلى 250 طنا، مقارنة بنحو 400 طن يوميا الموسم الماضي.
*******
ارباح البنوك تكبر
مع ارتفاع اسعار الفائدة بلغت أرباح 14 بنكا، أفصحت عن نتائجها، في نهاية الربع الثالث من العام الحالي (بعد الضريبة) نحو 663.3 مليون دينار، مقارنة مع 465.4 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام 2021.