النسخة الكاملة

حمو بيكا يحصل على عضوية نقابة الموسيقيين

الخميس-2022-10-24 11:59 pm
جفرا نيوز -
أصبح بإمكان مؤدي المهرجانات، حمو بيكا، إحياء الحفلات الغنائية بعد حصوله على ”كارنيه" عضوية نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، بعد إيقافه لفترة طويلة بقرار من مجلس الإدارة السابق برئاسة الفنان هاني شاكر.

ووفق بيكا فإنه حصل على ”كارنيه" الموسيقيين الإثنين، وأصبح تابعا لشعبة الأداء الصوتي، ومن المقرر أن يقدم حفلات في مصر خلال الفترة المقبلة.

وكان مؤدي المهرجانات قد رحّب بقرار نقابة المهن الموسيقية في مصر، تدشين شعبة ”الأداء الصوتي" وضم مغني المهرجانات تحت مظلتها، مؤكدا أنه سليتزم بقرارات النقابة ولن يخرج عنها.
ووجّه حمو بيكا في تدوينة نشرها عبر حسابه في موقع فيسبوك، الشكر لنقيب المهن الموسيقية، الفنان مصطفى كامل، قائلا: ”شكرًا سيادة النقيب الفنان مصطفي كامل على احتوائك لينا كلنا وشكرًا لأعضاء المجلس المحترم".

وأكد التزامه بقرارات النقابة وعدم مخالفة الأنظمة والقواعد التي وضعتها، مضيفا ”احنا تحت رقابة النقابة وانشاء الله نبقى عند حسن ظن حضرتكم".

وفي السياق، قال حمو بيكا في تصريحات تلفزيونية، تعليقا على القرار: ”حسينا بالأمان بعد تولي الفنان مصطفى كامل منصب نقيب المهن الموسيقية. أنا بعتبر الفنان مصطفى كامل، أب لجميع مطربي المهرجانات الشعبية".

وأشار إلى الظلم الذي لحق به من قبل مجلس نقابة المهن الموسيقية السابق، قائلا: ”تعرضت للظلم والقهر من المجلس السابق، ولكن حسيت بالاحتواء بعد تولي مصطفى كامل نقابة الموسيقيين".

وأكد أنه ”وافقت على إخضاع أي أغنية لي في المصنفات، وبصمت وانا مغمض على عدم الاسفاف. أنا مؤدي مهرجانات وليس مغنيا"، وقال: ”طلعت أمي عمرة، مخصوص حتى تقوم بالدعاء للفنان مصطفى كامل".

 

- قرارات نقابة الموسيقيين بشأن مغني المهرجانات

وكان الفنان مصطفى كامل عقد مؤتمرًا صحفيًا بحضور مؤدي المهرجانات وأعضاء الجمعية العمومية للنقابة، للإعلان عن قرارات من شأنها تقنين أوضاع مؤدي أغاني المهرجانات.

وأعلن النقيب إصدار شعب جديدة داخل نقابة الموسيقيين، من شأنها أن تضم جميع فئات المغنين، إلى جانب تغيير اسم ”المهرجانات" ليصبح ”أغنية أداء صوتي"، وأخيرًا إضافة شعبة خاصة بـ"الراب"، يندرج تحتها كل من ”عنبة" و"أورتيجا"، ومن هم على شاكلتهما.

وقال مصطفى كامل إن شعبة الأداء الصوتي، التي ستضم كلًا من عصام صاصا، وحمو بيكا، وشحتة كاريكا وغيرهم، سيخضعون لقوانين تلزمهم بغناء بكلمات جيدة دون أي إسفاف، مع ضرورة تخليهم عن الغناء عن طريق الفلاشة.

كما أعلن إيقاف تصاريح عمل مغني المهرجانات مؤقتًا، لحين عقد اجتماع آخر يبحث في أمر تقديم أعمال فنية تليق باسم ومكانة مصر الغنائية.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير