النسخة الكاملة

"نواب" حكومة الخصاونة باقية..قارئة فنجان..مراجعون وزجاج مكتب وزير..منحفض سياسي قادم..الفايز بستايل جديد..الروابدة والطلاب الجدد

الخميس-2022-10-24 11:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين 

النواب: حكومة الخصاونة باقية
هل حكومة الخصاونة باقية ، وخيار التعديل هل هو مطروح   ام هي تكهنات، تقرير راصد قال على ذمته: 85,8 % من النواب يرون أنها باقية ،وأن 14,2 % من النواب يرون أن الحكومة راحلة، بينما يرى 15 % أنه سيجرى تعديل محدود عليها، و8 % يرون أنه لن يكون هنالك أي تعديل أو تغيير عليها .. تناقض وتشويش وسط تضارب المعلومات ...والله أعلم.
********
بوابة زجاج عند وزير
اشتكى مراجعون من وجود ابواب زجاج "سيكيورتي نمبر" على مكتب وزير حالي (...) حيث لايدخل على مكتب معاليه سوى من معه موعد مسبق وهناك قاعة مخصصة للمراجعين للانتظار الشكاوى التي وصلت بسبب "اللوح الزجاجي" وقالوا ماذا عن الحالات الطارئة   لمراجعة معالية .بقضايا مستعجلة الزجاج هو على مساحة كبيرة في مكتب معاليه ماهي الحقيقة؟.. الله اعلم
********
الروابدة والطلاب الجدد
قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤف الروابدة اننا سنشهد طلاباً افرادا وليسوا زرافات، يتعلمون في كل مكان، يمارسون ويتابعون تعلمهم في أوقات يختارونها، ويركزون على ما يحتاجون من معارف، ويخضعون لسلطة الانضباط وحدها.
وختم قائلا: علينا التمسك بمبدأ" علموا اولادكم لزمن غير زمانكم"، الأمر الذي يعني أن تنبع مناهج المستقبل ومهاراته من حاجات المستقبل.
******
الفايز بستايل جديد
ظهر وزير السياحة والاثار نايف الفايز في ستايل جديد في احدى المناسبات الدولية امس،وسط حضور شخصيات محلية وعربية ودولية، الفايز حرص على توزيع جوائز السفر العالمية، حيث كانت ربطة العنق "ببيونه" مع القميص الابيض، وهذه من المرات النادرة ،التي ظهر فيها الفايز بستايل جديد وفق البروتكول العالمي لمثل هذه المناسبات الدولية.  
*********
قارئة فنجان
هل اصبحنا نحتاج الى قارئة فنجان "فتاحة" من اجل دراسة خطوط الفنجان والقهوة المسكوبة ،عن المرحلة القادمة، ومصير الحكومة ، قارئة الفنجان مطلوبة بعدما تضاربت التكهنات حول معرفة الطريق، ولكن القارئة قالت: بصّرت ونجّمت كثيرا لكني لم أقرأ أبداً فنجاناً يشبه فنجانك لم أعرف أبداً أحزاناً تشبه أحزانك.. وبرغم الريح وبرغم الجو الماطر و إعصار لكن سماءك ممطرة وطريقك مسدودٌ مسدود.
******
حالة من من عدم الاستقرار السياسي
حالة من من عدم الاستقرار السياسي، بانتظار القادم ،حيث تظهر كميات من التوقعات والتكهنات بدرجات ،وعلى ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات من المفاجات ،مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات من البرد مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة ومتقطعة من التوقعات في أجزاء من الدوار الرابع ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
******
شباب من الدلف للمزراب
من الدلف الى المزارب، حيث وجد نحو 10 ألف شاب أردني يعملون بالتطبيقات ان إلايرادات العام الحالي تراجعت بنسبة مختلفة في المئة مقارنة ببسبب عدد التطبيقات غير المرخصة بنحو 28 تطبيقا تشغل غالبيتها خدماتها من خارج الأردن" غير مرخصة " وتشير البيانات الرسمية إلى أن الحكومة وافقت على ترخيص 6 تطبيقات.
*******
تراجع الطاقة المتجددة
ماهي الاسباب في تراجع عدد طلبات الحصول على رخص الطاقة المتجددة من الناس في مختلف انحاء المملكة ، بنسبة 37 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، وبحسب البيانات من الطاقة بلغ عدد هذه الطلبات 33 طلبا في الشهر الماضي فيما كان عددها 52 طلبا في الشهر نفسه من العام الماضي،الضرائب على الطاقة المتجددة هي السبب. حيث اصبحت الناس لا تجد  فائدة  من الطاقة المتجددة  
*******
سوارة العروس
"سوارة العروس مشغولي بالذهب، وإنت مشغول بقلوب يا تراب الجنوب"حيث اظهرت النتائج الاولية في محافظة الطفيلة ومناطق بالجنوب لعمليات استكشاف النحاس والذهب في منطقة أبو خشيبة "مؤملة” وأظهرت بعض التراكيز وجود نسبة نحاس بلغت 7% فيما ستجري عمليات تقييم استكشاف الذهب لاحقا فعلا رسايل الغياب مكتوبة بالسهر. وياحبيبي ياجنوب 
******
قضايا الفيس
ارتفاع الشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث بدأت ترتفع أرقام الشكاوى من شخصيات ووجهاء على أصحاب التعليقات المسيئة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت تقديرات أن هناك حوالي 20 قضيةً تقريبًا تُسجّل كل بضعة ايام الأمر الذي يتطلب دراسة الموضوع الآن.
******
اراضي الكرك
اقبال كبير من ابناء محافظة الكرك على تقديم الطلبات للاستفادة من قطع الأراضي السكنية المفروزة والمخدومة بالطرق والمياه والكهرباء في مشروعي زحوم " تلعة البحارات" ومنطقة العدنانية في محافظة الكرك  بعد تخفيض الاسعار ،وذلك ضمن البرنامج الوطني للإسكان شخصيات كركية قالت: المهندسة جمانة عطيات مدير عام المؤسسة  العامة للاسكان والتطوير الحضري  كانت في الكرك بجولة، امس  والتقت مع اصحاب العلاقة وتفقدت المشاريع والتقت محافظ الكرك محمد الفايز ورئيس بلدية الكرك محمد المعايطة الزيارة الميدانية نالت الاعجاب. حسب وصفهم 
**********
ماهي اخبار عمارة البرج السادس؟
ماهي اخبار عمارة البرج السادس اين وصل المشوار  حيث كانت أمانة عمّان، اعلنت أنها ستنفذ استكمال أعمال أبراج السادس على 3 مراحل، وذلك حسب خطتها الاستراتيجية لأمانة عمّان 2022-2026 وتتضمن المرحلة الأولى: وتحضير جداول الكميات والمواصفات وشروط عقد المقاول وتنفيذ أعمال الواجهات الخارجية وعزل المشروع من العوامل الجوية اعتبارا من شهر آب/أغسطس 2022 وتنتهي في أيار/مايو 2023.