البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" الملك: الأردن طلب من دول شقيقة وصديقة مشاركته في الإنزالات لغزة توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024 الميثاق في الطفيلة يعقد لقاءً استقطابياً مع اكثر من 150 قامة وطنية إعلان نتائج الترشيح الأولي للمنح الهنغارية - رابط حماية المستهلك للمواطنين: تجنبوا الإسراف قبيل شهر رمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-10-20 11:29 am

أسرار عمان

أسرار عمان

جفرا نيوز - إعداد - محمود كريشان


*شكرا يا حكومة
اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة، ثمنت الدور المميز الذي تبذله الحكومة الأردنية برئاسة د. بشر خصاونة، لحشد أكبر عدد ممكن من الدول المانحة لسد عجز ميزانية الأونروا، لتغطية الخدمات الضرورية المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

*همس
يبدي وزير أســبق رغبة شــديدة بالعــودة الى صفوف الحكومة.

*غمز
بدا مستغربا لكثيرين أن عددا وافرا من الوزراء يقومون بزيارات وسفرات خارجية كثيفة ولا يوفرون مناسبة سفر الا ويستغلونها حتى لو كانت هامشية من دون الأخذ في الإعتبار الوضع المالي للوزارات..!

*أخبار سعيدة
فاضل الحمود/ د. منذر الحوارات/ علاء عارف البطاينة/ ناصر الشريدة/ د. عبدالناصر ابوالبصل/ الشيخ عبدالحافظ الربطة/ الدكتور زيد إبراهيم زيد الكيلاني.. اخبار سعيدة تسعى إليكم قريبا..

*تطبيع..!
أشارت معلومات متعددة الى ان عددا من المزارعين في مناطق مختلفة من المملكة قاموا بتصدير كميات من ثمر الزيتون الى إسرائيل، بعد قيام سماسرة بالتعاقد مسبقا مع مزارعين من مناطق الزراعات المروية في عدد من المناطق.

*كهرباء وغاز
قالت صحيفة اللواء اللبنانية: ان الوسيط البحري الأميركي وعد بالمساعدة على صياغة اتفاقية استفادة لبنان من الغاز المصري والكهرباء الأردنية ريثما يتم توقيع اتفاقية الترسيم.

*خارج الحدود
ايضا ورد في لللواء اللبنانية الخبر: "ما تزال عاصمتان معنيَّتان باتفاقية تزويد لبنان بالكهرباء والغاز تنتظران تحويل وعود عدم التعرُّض لعقوبات قيصر، من دون ترجمة على الرغم من مرور سنة على هذه الوعود"!

*بلا مناسبة..
"الأمانة" و"الإنتماء".. إجتمعا في ذهن الأستاذ محمد الزيناتي، مدير مكتب دولة رئيس الوزراء

*"عاجل"..!
أولياء أمور طلبة مدرسة إبن مالك في نزهة القويسمة، تقدموا بمناشدة عبر "جفرا نيوز" لوزير التربية والتعليم د. وجيه عويس، بالإيعاز لتعيين معلمة إنجليزي، وقالوا إنهم راجعوا المعنيين في مديرية تربية القويسمة مرارا وتكرارا لهذه الغاية دون جدوى..!

*قصارى القول..
يحل ضيفا على الأردن، الإعلامي سلام مسافر، مقدم البرنامج السياسي "قصارى القول"، وذلك وقام بإجراء حوارات متلفزة، مع رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، والسفير الأردني الأسبق لدى روسيا فالح الطويل ستبث لاحقا.

*إمتناع..!
إمتنعت نحو 700 طالبة توجيهي في مدرسة أبوعليا الثانوية للبنات في طبربور، من الدخول إلى غرفهن الصفية، الأسبوع الماضي، إحتجاجا على تحويل مدرستهن، إلى نظام الفترتين "المسائية والصباحية"..!

*ع الماشي..
حافروا الآبار...يذهبون إلى الهند والسند.. سعيا وراء الحسنات كما يقولون.. أكثر من عشرين شركة، تعلن عن نشاطها، تتنافس في الأسعار.. يحفرون بحثا عن الحسنات.. يسقون الماء خارج حدود الوطن.. ولا يلتفتون لبوادينا وقرانا العطشى.. يبدو ان الحسنات في الهند ودول إفريقيا، بعشرة أمثالها عن بلادنا.. جزاكم الله خيرا، وسقاكم من ينابيع الجنة..!

*لماذا؟..
إستغرب عاملون في القطاع الزراعي، إبعادهم غير المباشر، عن إجتماعات النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، والتي جرى ضمهم تحت مظلتها حديثا..!

*مهرجان الرُمان
تحتضن مدينة الحسن الرياضية في إربد، فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية، وذلك في الفترة 26-28 الشهر الجاري

*إجازة
الدكتورة نجوى قبيلات، الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، تقضي إجازة خاصة في المملكة المتحدة

*زيت زيتون
مع إنطلاقة موسم زيت الزيتون تراوحت سعر الصفيحة سعة 16 كيلو غرام بين 75 إلى 90 دينارا

*عزاء
عزاء المرحوم المذيع مروان المجالي، شقيق اللواء متقاعد "مخابرات عامة" علي باشا المجالي، في ديوان الكرك في دابوق منذ الساعة الرابعة مساء فقط يوم غد الجمعة للرجال.. "رحمه الله"

*فواتير
توجه لاصدار فواتير المياه شهريا مطلع العام المقبل.. سبق وتم اصدارها شهريا فترة محددة ثم اعيد اصدارها دوريا كل ثلاثة اشهر..كما هي حاليا.


 Kreshan35@yahoo.com
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر