وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-10-16 09:50 am

هيئة الإتصالات تبشر الأردنيين بأسرع انترنت على وجه الارض

هيئة الإتصالات تبشر الأردنيين بأسرع انترنت على وجه الارض

جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

كشف رئيس هيئة تنظيم قطاع الإتصالات  المهندس بسام السرحان ، عن زيارة وفد من شركة "سبيس اكس" الاردن وتقديم اوراقهم بشكل رسمي لترخيص الإنترنت "الفضائي" وبيع اجهزته في المملكة.

ولم يكشف السرحان لجفرا نيوز ، عن الموعد الرسمي لعملية الإطلاق، قائلاً، "إن الشركة قدمت اوراقها الرسمية وهي في طور الإجراءات لانهاء البنية التحتية لتقديم خدماتها".

وستقدم شركة "ستار لينك" العالمية خدماتها للإنترنت الفضائي ،بحسب حديث السرحان لجفرا، والتي ستكون بسرعات عالية تخدم التقدم التكنولوجي في الاردن.

وستكون بحسب تصريحات الشركة لصحف عالمية سرعات الإنترنت عالية جداً وبطريقة غير مسبوقة.

وسبق أن أعلنت الشركة إطلاقها أقمار "ستارلينك 1.5"، وهي نسخة مطورة من الجيل الأول لتلك الأقمار، والتي تستخدم تقنية نقل البيانات عبر الليزر، ما يمكّنها من توفير إنترنت أسرع بـ40% عن تلك التي تستخدم الألياف البصرية.

وتعد "سبيس إكس" عبر الجيل الثاني من أقمار "ستارلينك" بتطوير خدمة الإنترنت لتصبح أسرع من سابقاتها، كما توسيع الخدمة على عدد أكبر من المستفيدين. وتسعى الشركة إلى توسيع منظومتها لتبلغ 30 ألف قمر اصطناعي.