وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-10-09 01:28 pm

الشبول لـ جفرا: خطة التحديث في مراحلها الأولى ولا صحة للتكهنات المرتبطة بها

الشبول لـ جفرا: خطة التحديث في مراحلها الأولى ولا صحة للتكهنات المرتبطة بها

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام ، الناطق الرسمي بإسم الحكومة ، فيصل الشبول ، أن تكهنات البعض المربوطة بتصورات حول خطة تحديث القطاع العام ليست بمكانها ، لافتاً أن الفريق المكلف لايزال يعمل على المرحلة الأولى 2022 -2025 ، أي مرحلة إعداد الخطط ووضع خارطة الطريق  . 

وأوضح في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز" ، أن ما يتم تداوله حول دمج المؤسسات بموجب خطة التحديث عارٍ عن الصحة ، كون الخطة في مراحلها الأولى وقيد الإعداد . 

وأضاف الشبول أن اللجنة تعمل ضمن ثلاثة محاور أساسية هي: المحور التَّشريعي، والمحور المؤسَّسي، ومحور تحسين الخدمات، حيث يتضمن المسار التشريعي مراجعة التشريعات لتواكب أفضل الممارسات الدوليَّة، وتعزيز قيم الكفاءة والمؤسَّسيَّة لغايات تحسين الإدارة العامَّة، وتطوير ثقافة الموظَّف العام فيما يتعلَّق بتقديم الخدمات للمواطنين وضرورة تحسينها، والتعامل مع القطاع الخاص بوصفه شريكاً.

يذكر أن مجلس الوزراء، قرر في وقت سابق تشكيل لجنة لتحديث القطاع العام برئاسة رئيس الوزراء، وعضويَّة عدد من الوزراء والمسؤولين المختصِّين، وخبراء ممَّن لديهم الخبرة والتجربة في الإدارة العامَّة، وشخصيَّات من القطاع الخاص.