إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-10-07 08:05 pm

تحدي شرب الماء على “تيك توك” .. (فكرته والهدف منه)

تحدي شرب الماء على “تيك توك” .. (فكرته والهدف منه)

جفرا نيوز - ظهر تحدي جديد على "تيك توك” تحت مسمى "تحدّي الغالون”، وهو يقوم على شرب حوالي 4 ليترات من الماء يومياً لمدة 30 يوما.

ويهدف هذا التحدي إلى تعزيز جمال البشرة وإشراقها، حيث تعدد مُشاهدات هذا التحدي على "تيك توك” وكانت المشاركة به كبيرة أيضًا؛ وهو ما يمكن أن يصل للبعض بحافة الخطر.

وبالعودة للدراسات فإن هذا التحدي لا يستند لأي دراسة علميّة مثل الكثير من الحيل التي يتمّ الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي، فلا وجود لأي فائدة من الإفراط في شرب الماء يومياً.

كما أن هذا الأمر قد يُشكّل خطراً على الصحة، حيث يمكن لاستهلاك الكثير من الماء أن يكون ساماً للجسم، خاصةً أن هذا الأخير يتألف من 65% من الماء.

ويحتاج للحفاظ على هذا التوازن الطبيعي في نسبة المياه المكوّنة له، أما الخلل في هذا المجال فيمكن أن يتسبب بتسمم الماء الذي يُطلق عليه أيضاً تسمية الإفراط بالترطيب.

كما يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول الماء بالتخفيف من تركيز الملح والصوديوم بالدم، وهو يمكن أن يُسبّب شعوراً بالغثيان، ونوبات تقيؤ، بحسب موقع "العربية”.