240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-10-07 06:41 pm

العراق : مقتل شخص وجرح 4 بانفجار عبوة ناسفة

العراق : مقتل شخص وجرح 4 بانفجار عبوة ناسفة

 جفرا نيوز - قُتل شخص الجمعة، وأصيب 4 آخرون بجروح، هم امرأتان وطفلان، بانفجار عبوة ناسفة كانت ملصقة بسيارة في أربيل، عاصمة إقليم كردستان المتمتع بحكم ذاتي في شمال العراق، كما أفاد بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم.

ووفق بيان صادر من حكومة إقليم كردستان ، فأن التفجير ناتج عن "وضع عبوة لاصقة تحت مركبة ضابط برتبة عقيد في اتحاد مكافحة الإرهاب التابع للاتحاد الوطني ... مما أدى إلى مقتل الضابط بطريقة مباشرة ...".

ويقدم إقليم كردستان نفسه كملاذ للاستقرار والأمن في بلد مزقته عقود من الصراعات. لكن المنطقة ليست بعيدة عن تصفية الحسابات، حتى لو كان مستوى العنف فيها أقلّ حدة مما هو عليه في بقية البلاد.

وأفاد مسؤول أمني في أربيل بأن السائق الذي قتل هو ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية، ثاني أكبر مدن إقليم كردستان والتي يسيطر عليها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، أحد الحزبين الكبيرين الممثلين للأكراد في العراق.

ويسيطر الحزب الديمقراطي الكردستاني من جهته على أربيل عاصمة الإقليم.

ويستقبل إقليم كردستان العديد من المنظمات غير الحكومية ويعمل على تنمية بنيته التحتية ومشاريع ضخمة في مجال البناء، لكنه ليس بمنأى عن نيران النزاعات الإقليمية.

وتتعرض منشآته النفطية مراراً لقصف نادراً ما يسفر عن أضرار، ولا تتبناه أي جهة.

وتعرّض الإقليم أكثر من مرة الشهر الماضي، لقصف تركي ولقصف إيراني، أسفرا عن ضحايا. وأواخر أيلول/ سبتمبر، قتل 14 شخصاً وجرح 58 آخرون، بينهم مدنيون، بوابل صواريخ وضربات طائرات مسيرة، أطلقتها طهران. واستهدفت تلك الهجمات المعارضة الكردية الإيرانية المتمركزة في العراق منذ عقود.

أ ف ب