الأشغال تتعامل مع 62 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-10-07 10:45 am

فيديو يحبس الأنفاس للحظة انفجار إطار طائرة بعد هبوطها

فيديو يحبس الأنفاس للحظة انفجار إطار طائرة بعد هبوطها

انفجر إطار طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية التركية، كانت متجهة من إسطنبول إلى هاتاي، وذلك بعد هبوطها في مطار هاتاي، الخميس، حسبما ذكرت صحيفة يني شفق التركية.

ونقلت الصحيفة عن المستشار الإعلامي في الشركة، يحيى أوستن، قوله إن "إطار طائرة رحلة TK-2256 إسطنبول-هاتاي، انفجر في أثناء الهبوط، بسبب ارتفاع في درجة حرارة أحد معدات هبوط الطائرة، وتدخّل رجال الإطفاء بسرعة وقاموا بالتبريد".

أوستن أضاف أنه تم إجلاء المسافرين البالغ عددهم 105 ركاب، إضافة إلى الطاقم، بأمان من الطائرة، ولا توجد مشكلة في حالتهم الصحية.

في السياق، رصدت كاميرا مسافر سوري لحظات مرعبة عاشها ركاب الطائرة، حيث وثّق لحظات اشتعال الإطار بالتزامن مع هبوطها على أرضية المدرج، ونشرها على صفحته في فيسبوك.

 

وأظهر المقطع ألسنة اللهب وتصاعد الدخان من أسفل جسم الطائرة لحظة هبوطها بسرعة عالية، إلا أن طاقم الطائرة استطاع خفض سرعتها وإيقافها بعد فترة وجيزة من الهبوط، لتسارع طواقم الإطفاء إلى إخماد الحريق.